علماء يكتشفون علاجاً جديداً للسرطان

Saturday 19th of April 2014 09:01:00 PM ,
العدد : 3062
الصفحة : صحة وعافية ,

اكتشف علماء سويديون نوعًا جديدًا من البروتين الذي يمكن استخدامه كعلاج لإضعاف الخلايا السرطانية النشطة وإعطاء المريض حصانة ضد الفيروس. وأضافت صحيفة "ماسكوفسكى كامسومليتس" الروسية أنه بتوجيه من الخبراء من معهد "كارولينسكا" تمكن علماء من خمس جامعات من ت

اكتشف علماء سويديون نوعًا جديدًا من البروتين الذي يمكن استخدامه كعلاج لإضعاف الخلايا السرطانية النشطة وإعطاء المريض حصانة ضد الفيروس.
وأضافت صحيفة "ماسكوفسكى كامسومليتس" الروسية أنه بتوجيه من الخبراء من معهد "كارولينسكا" تمكن علماء من خمس جامعات من تقديم ستراتيجية جديدة لعلاج السرطان حيث اكتشفوا بروتينًا يعمل فقط على الخلايا السرطانية، ويسمى MTH1 ويساعد الخلايا المريضة بالسرطان على البقاء على قيد الحياة، وإعطائها نوعًا من الحصانة ضد الفيروس.
وأوضحت الصحيفة الروسية أن البروتين الجديد على عكس الأدوية الموجودة التي تهدف إلى طفرة الخلايا السرطانية، وإنما الاختراع الجديد يدمر السرطان من الداخل، وبالتالي لا يترك له فرصة للتكيف.
وأشارت الصحيفة الروسية إلى أنه من الواضح أن مثل هذا الاكتشاف لا يزال يتطلب عددًا من الفحوص والاختبارات في المختبر ويتوقع العلماء أن الدواء سيتم وضعه قريبًا للتداول .