ميزانيات ضخمة وعودة نجوم كبار.. تعرف على أبرز المسلسلات العراقية في رمضان

Wednesday 21st of April 2021 10:17:50 PM ,
العدد : 4928
الصفحة : منوعات وأخيرة ,

شهدت الأعمال الدرامية العراقية هذا العام نقلة نوعية بمواضيع مختلفة لم يتم طرحها من قبل، وتضمنت قصصا من الواقع وميزانيات إنتاجية ضخمة وعودة لنجوم الصف الأول بعد غياب، وقدمت أكثر من 20 مسلسلا دراميا وكوميديا، أبرزها "أم بديلة"، و"الهروب"، و"جوري"، و"بروانة"، و"قسطرة"، و"القوت والياقوت"، و"بنج عام" وغيرها.

هند كامل التي تمثل بطولة مسلسل "أم بديلة" وهو مسلسل عراقي لبناني، تدور أحداثه حول عائلة الورقي الثرية التي تسعى للحفاظ على اسمها وثروتها، فيتزوج ابن الورقي من ابنة عمه ليتضح لاحقا أنها غير قادرة على الإنجاب، فتتخذ سيدة القصر قرارها لتحقيق حلم العائلة. تقول ان هذا المسلسل يعتبر تجربة مختلفة، وهي سعيدة بالمشاركة في ظل هذه الظروف الصعبة بسبب جائحة كورونا، لكن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا بوستر مسلسل "أم بديلة" وقارنوه ببوستر "لعبة القدر" التركي، حيث ظهر واضحا التشابه بتصوير بوستر العمل.

ويقول الفنان عادل عباس عن دوره في مسلسل "أم بديلة" إنه يجسد شخصية نبيل الورقي رجل الأعمال الثري المهتم بعمله وشؤونه الخاصة تاركا إدارة شؤون بيته لزوجته، والذي يلاحقه تاريخه السيئ أينما ذهب.

ويشهد مسلسل "قوت وياقوت" عودة النجمة العراقية المعروفة بتول عزيز بعد طول غياب، إضافة إلى النجمة آلاء حسين وسنان العزاوي، وتجسد آلاء حسين دور زوجة براق قائد الفرقة المدرعة في تسعينيات القرن الماضي، أما الفنانة بتول عزيز فتقول عن دورها إنها تمثل شخصية ميقات الإنسانة الطيبة التي تقف إلى جانب زوجة براق وتساندها.

ويشهد مسلسل "الهروب" عودة الفنان مقداد عبد الرضا بعد طول غياب، ويشاركه النجوم سامي قفطان وإيناس طالب وسمر محمد، وتدور أحداث المسلسل حول سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية على أجزاء كبيرة من البلاد وحالة الفوضى والإرباك التي أحدثها في حينها.

وعن دورها في المسلسل، تقول النجمة سمر محمد إنها تمثل دور أم عاصم الأرملة التي تحاول الحفاظ على عائلتها مع دخول تنظيم الدولة إلى الموصل.