الأسود يواصلون التحضير للبنان وبشار خارج التشكيل

Sunday 30th of January 2022 11:30:34 PM ,
العدد : 5116
الصفحة : رياضة ,

 بغداد / المدى

لم يبق من زمن انطلاق مباراة منتخبنا الوطني لكرة القدم ونظيره اللبناني سوى يوماً واحداً تترقّب فيه الجماهير ردّ اعتبار كرتنا بعد الخسارة الأليمة من إيران بهدف واحد قوّض آمال الأسود للحصول على نصف بطاقة مونديال قطر 2022 كالتي يسعون لها عبر مواصلة التدريب في مجمّع فؤاد شهاب الرياضي ببلديّة جونية.

وجرت التدريبات على أرضية من العشب الصناعي بمشاركة (22) لاعباً هُم حسن أحمد وعلي ياسين وفهد طالب ومهند جعاز وأمير العماري وفرانس ضياء وعلي الحمادي وزيدان إقبال وسجاد جاسم وأيمن حسين وسعد عبد الأمير وحسن رائد ومصطفى ناظم وحسن عبد الكريم ومحمد علي عبود وأحمد إبراهيم وأحمد فرحان وعلاء عباس وعلي حصني وميثم جبار وكرار نبيل ومناف يونس.

وكان الاتحاد اللبناني لكرة القدم قد استجاب للطلب المقدَّم من إدارة وفد منتخبنا بتغيير ملعب تدريبه بدلاً من (البابليّة) وتمّت الاستجابة بسرعة وتهيئة ملعب جونية، وقرّر الملاك التدريبي للمنتخب الوطني، بقيادة المونتينيغري زيليكو بتروفيتش، أن تجري التدريبات فيه بعيداً عن الإعلام.

وركّز الجهاز الفني على الجانب التكتيكي في التدريبات من خلال تقسيم اللاعبين على مجموعتين، ضمّت كل مجموعة تسعة لاعبين مع لاعب محوري (جوكر) يشارك مع المجموعتين.

وسيُعقَد ظهر اليوم الإثنين المؤتمر الصحفي للمدرب بتروفيتش واللاعب مهند جعاز في ملعب صيدا الدولي في الساعة الثانية والربع بتوقيت بغداد. وبرغم أن نتيجة الفحص الجديد (PCR) للاعب ياسر قاسم كانت سلبيّة، إلا أنه بات خارج حسابات الجهازِ الفني في الوقت الحالي بسبب الحجْر الصحي السابق وعدم مشاركته في التدريبات منذ المباراة الوديّة مع أوغندا في بغداد، وضيق الفترة التي تؤهّله لخوض لقاء لبنان، تم منحه الموافقة على السفر إلى مقر إقامته لندن.

وكشفت نتيجة فحص (PCR) للمدير الإداري غيث مهنا عن إيجابيّتها، ولا يزال متواجداً في إيران رهن الحجرِ الصحّي، ومن المؤمّل أن يجري اليوم فحوصات جديدة.

من جهته، حصل لاعب المنتخب بشار رسن على موافقة الجهاز الفني بمغادرة الوفد بعد تأكّد غيابه عن مباراة لبنان بسبب الحرمان لحصوله على بطاقتين صفراوين في مباراتي لبنان (الذهاب) وإيران. تجدر الإشارة الى أن وفد المنتخب الوطني المتواجد في لبنان سيجري فحوصات PCR لكل أعضائه صباح اليوم وستحدّد العدد الفعلي للمشاركين في مباراة لبنان من اللاعبين والأجهزة الفنيّة والإداريّة والطبيّة والبدنيّة والإعلاميّة ما عدا المدرّب المساعد رزاق فرحان واللاعبين شيركو كريم وحسين جبار وسامح سعيد الذين تأكّد غيابهم عن المباراة بسبب الفحوصات التي ظهرت إيجابية في وقت سابق.