انتخابات أستراليا: العمال يطيحون بالمحافظين

Saturday 21st of May 2022 08:30:58 PM ,
العدد : 5186
الصفحة : اخبار وتقارير ,

متابعة / المدى

 وجّه الناخبون الأستراليون توبيخًا حادًا إلى حكومة يمين الوسط، لينهوا تسع سنوات من الحكم المحافظ، لصالح معارضة يسار الوسط التي وعدت باتخاذ إجراءات أقوى بشأن تغير المناخ.

 

ويبدو أن زعيم حزب العمال الأسترالي، أنتوني ألبانيزي، متأكد من تشكيل حكومة أقلية، على الرغم من أنه لم يتضح من استمرار الفرز إذا كان الحزب سيحصل على مقاعد كافية للأغلبية، وفقًا لتوقعات من ثلاث شبكات إخبارية.

وتحتاج الأحزاب إلى أغلبية 76 مقعدًا لتشكيل حكومة أغلبية. يبلغ عدد مقاعد العمال حاليًا حوالي 70، وفقًا للجنة الانتخابية الأسترالية.

وأظهر العد المبكر تأرجحًا قويًا تجاه مرشحي حزب الخضر والمستقلين الذين طالبوا بخفض انبعاثات أعلى بكثير من الالتزامات التي قطعها تحالف رئيس الوزراء سكوت موريسون.

أعلنت أماندا ماكنزي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أبحاث مجلس المناخ، أن العمل المناخي هو الفائز في التصويت.

وقالت في بيان: "وضع ملايين الأستراليين المناخ في المرتبة الأولى. والآن، حان الوقت لإعادة ضبط جذرية لكيفية تعامل هذه الأمة العظيمة في بلدنا مع تحديات المناخ".

شغل ألبانيزي منصب وزير في حكومة حزب العمال السابقة برئاسة رئيسي الوزراء كيفن رود وجوليا جيلارد، قبل أن يتولى منصب زعيم حزب العمال بعد خسارة الحزب في الانتخابات الأخيرة في عام 2019.

تسببت هذه الخسارة في دفع الريح إلى حزب العمال وعادوا إلى هذه الحملة الانتخابية بوعود أكثر تواضعًا لتجنب إخافة الناخبين القلقين بشأن التغيير الجذري.