منتخب السيدات يطمح بالبطاقة الثانية في جدّة..وطني الصالات يواجه المصري فـي قمة كأس العرب

Sunday 19th of June 2022 11:21:14 PM ,
العدد : 5208
الصفحة : رياضة ,

 متابعة / المدى

يقصّ منتخبنا الوطني لكرة الصالات اليوم الإثنين بتمام الساعة السابعة مساء بتوقيت بغداد، شريط مباراته الاولى في المجموعة الثانية مع نظيره المصري في صالة الهيئة العامة للرياضة بمدينة الدمام السعودية ضمن منافسات بطولة كأس العرب بالنسخة السادسة التي تستمر حتى الثامن والعشرين من شهر حزيران الجاري.

وأقيم المؤتمر الصحفي لمدربي المنتخبات المشاركة، أمس الأحد عند الساعة الرابعة عصراً، وسبقه في الثانية ظهراً المؤتمر الفني الخاص بالبطولة.

وأوقعت قرعة بطولة كأس العرب بكرة الصالات، منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية الى جوار مصر والجزائر، وينصّ نظام البطولة على تأهّل المنتخبين صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى جانب تأهّل أفضل ثالث من المجموعتين الثانية والثالثة للدور الثاني (ربع النهائي).

ويتمتع منتخب الجزائر بالاستراحة اليوم، وسيواجه منتخبنا غداً الثلاثاء بالتوقيت ذاته في الجولة الثانية، قبل ان يواجه مصر في اليوم التالي في ختام دور المجاميع.

هذا ووصل وفد منتخبنا لكرة الصالات مدينة الدمام السعودية أمس الأول السبت، للمشاركة في بطولة كأس العرب، وكان في استقبال الوفد محمد إبراهيم المنسق العام لاتحاد كرة القدم في السعودية، وتوجّه المنتخب فور الانتهاء من إجراءات مطار الدمام إلى مقر سكنه في فندق (Mercure).

ويرأس الوفد عضو اتحاد كرة القدم، مُشرف لجنة كرة الصالات والشاطئيّة يحيى زغير، الذي ذكر بأن المشاركة في هذه البطولة تعدُّ فرصة مفيدة وتجربة جيدة لجميع اللاعبين، خصوصاً أنها ستمنحهم مزيداً من الثقة والخبرة بالاحتكاك مع منتخبات قوية تنتمي للمدرسة الأفريقيّة كمنتخبي مصر والجزائر.

وأشار زغير إلى أن "جميع اللاعبين عاقدون العزم على تحقيق نتيجة إيجابية في البطولة"، مبيّناً أن "مباريات المنتخب في البطولة ستكشف الشخصية الحقيقية لمنتخبنا الوطني، خصوصاً أن المباراتين أمام مصر والجزائر تعدّان من المباريات المهمة التي نسعى من خلالها لإثبات الجدارة"، منوّهاً إلى "قدرة لاعبينا على الوصول إلى مراحل متقدّمة في المنافسات العربية".

ويأمل الشارع الكروي أن يصحّح منتخبنا الوطني مسيره المتعثّر برفقة المدرب الإيراني ناظم الشريعة، وعطفاً على خبرة لاعبيه الأساسيين، واستفادتهم من كبوة بطولة غرب آسيا الرابعة التي أختتمت الأسبوع الماضي في الكويت.

وحرص الملاك الفني بقيادة المدرب الإيراني على أداء بعض التدريبات لخلق حالة من التجانس بين اللاعبين والوصول إلى أفضل الجاهزية قبل خوض المباراة الأولى.

وشهدت التدريبات إصراراً وجدية من جميع اللاعبين من أجل تقديم مستويات مميّزة في هذه البطولة.

من جانب آخر، أسندت اللجنة المنظمة للبطولة واجبات تحكيمية للحكمين حسن محمد وهاوكار سالار، وجاء هذا الإختيار بناء على المستوى المتميّز الذي يقدّمه الحكم العراقي في البطولات العربية والآسيوية.

وبالسياق نفسه انضمّ المحاضر الآسيوي مساعد مدرب منتخبنا الوطني السابق د.وميض شامل إلى اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب.

سيدات غرب آسيا

من جانب آخر، يواجه منتخبنا الوطني للسيدات بكرة الصالات نظيره الفلسطيني اليوم الإثنين بالساعة السادسة في صالة الملك عبدالله الرياضية أملاً بانتزاع البطاقة الثانية في المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا الثالثة الجارية في مدينة جدة السعودية حتى الرابع والعشرين من شهر حزيران الجاري.

وكان منتخبنا الوطني للسيدات بكرة الصالات قد خسر مباراته مع منتخب البحرين بهدف واحد أمس الأول السبت بهدف واحد أهَّل الأخير إلى الدور نصف نهائي البطولة برغم فارق المستوى الفني لصالح منتخبنا بعدما ضغط في منطقة البحرين طوال زمن المباراة، وهددّ مرمى زهرة نزار حميد الحارسة الشجاعة التي اسهمت في إنقاذ شباكها من تسديدات خطيرة للاعباتنا اللواتي تميّزت منهن تبارك الرحمن مؤيد بتحرّكها المُتقن وتعاونها مع زميلاتها، وفي المقابل لفتت البحرينية منار إبراهيم الانظار الى حكمتها في فرض طوق دفاعي أجهض الكثير من محاولات تهديد لاعبات مرمى البحرين خلال وقت المباراة.

وتمكّنت اللاعبة روان نبيل العلي من تسجيل هدف المباراة الوحيد في الشوط الثاني بعد تسديدة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء هزّت شباك الحارسة شجوان مصطفى التي لم تحسن تغطية زاويتها، وبعدها حاولت لاعباتنا تسجيل هدف التعادل، لكن دفاع البحرين كان لهنّ بالمرصاد!

ويتصدّر المنتخب البحريني المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بعد هزيمته منتخب فلسطين (6-0) في الجولة الأولى التي جرت يوم الخميس الماضي.

وستحدّد ملامح مباريات نصف النهائي مع ختام الجولة الثالثة لدور المجموعات اليوم الإثنين بلقاء السعودية مع عُمان أيضاً ضمن مباريات المجموعة الثانية التي يتصدّرها المنتخب الكويتي بست نقاط بعد فوزه على السعودية (3-1) وعلى عُمان (6-1) فيما يخضع المنتخب البحريني للراحة الإجبارية.

وتقام مباريات الدور نصف النهائي بعد غد الأربعاء 22 حزيران الجاري.