الرئاسة الروسية: وجود عالم أحادي القطب أصبح أمراً مستحيلاً

Wednesday 14th of September 2022 12:15:05 AM ,
العدد : 5264 (نسخة الكترونية)
الصفحة : عربي ودولي ,

 متابعة المدى

قال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف "إن وجود عالم أحادي القطب أصبح أمرا مستحيلا، بينما تتداخل وتتصدع على نحو خطير أسس هذا النظام".

وأضاف بيسكوف - للصحفيين امس الثلاثاء، "نحن نتفق ونتناغم مع الرفاق الصينيين من حيث استحالة استمرار وجود العالم أحادي القطب واستحالة وضع يُشرع فيه (المليار الذهبي) القواعد في الاقتصاد والسياسة"، مشددا على أن مثل هذا الوضع لم يعد ممكنا.

وكان رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تشان شو قد أعلن أثناء زيارته لموسكو مؤخرا أن المعارضة المشتركة لسياسة الهيمنة والمضايقة والقوة، هي من المجالات المهمة في التعاون الستراتيجي بين روسيا وبلاده.

وبشأن ما إذا كان قد تم اتخاذ قرار بشأن شبكة الأمان المالي وسط محاولات إنهاء "الدولرة"، قال بيسكوف "إن القرار بشأن شبكة الأمان المالي وسط إنهاء "الدولرة" سيتم الانتهاء منه كجزء من عملية الميزانية".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد صرح أمس الاول بأن عملية إلغاء دولرة الاقتصاد العالمي باتت أمرا حتميا، مطالبا، خلال اجتماع في موسكو مع الحكومة، بمناقشة ميزانية روسيا للسنوات الثلاث المقبلة بالتركيز على التنمية وتنفيذ مشاريع بنية تحتية كبرى وتحفيز الأنشطة الاقتصادية، مؤكدا أن بلاده تتعامل بكل ثقة مع الضغوط الخارجية، بالإضافة إلى تنفيذ تدابير وقائية فعالة وإطلاق آليات لدعم الصناعات الرئيسة.