فرض غرامات ضد المخالفين لتعليمات رمضان في كركوك

Thursday 23rd of March 2023 01:18:30 PM ,
العدد : 5395 (نسخة الكترونية)
الصفحة : اخبار وتقارير ,

بغداد/ المدى

أعلن محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، اليوم الخميس، وضع خطة رمضانية لتأمين دور العبادة في المحافظة، فيما أشار إلى فرض إجراءات وغرامات ضد المخالفين للتعليمات الخاصة بشهر رمضان المبارك.

وقال الجبوري في تصريح تابعته (المدى)، إن "اللجنة الأمنية العليا وضعت خطة لتأمين المساجد والحسينيات"، لافتاً إلى "إقامة أماسٍ وليالٍ رمضانية مشتركة بين الوقفين السني والشيعي".

وأضاف، أنه "تم التأكيد على حرمة هذا الشهر الكريم في عدم السماح بالإجهار بالإفطار وإعطاء رخصة وفق تعليمات البلدية لبعض المطاعم التي تعمل في النهار"، مشيراً إلى أنه "ستكون هناك إجراءات وغرامات ضد المخالفين".

وأكد "أهمية الالتزام بشعائر شهر رمضان المبارك، والتأكيد على دور العبادة في مسألة جلسات الوعظ والصلوات التي تقام في المساجد والحسينيات في محافظة كركوك بما يعزز التسامح والتعايش واستقرار المحافظة".

ولفت إلى أن "لشهر رمضان في محافظة كركوك نكهة خاصة موروثة منذ عشرات العقود من خلال العلاقات الاجتماعية والتلاقي بين المكونات والاختلاط بين الأحياء السكنية وممارسة اللعبة الشعبية المعروفة في كركوك والتي تعرف بالصينية، بالإضافة إلى توزيع الخيرات ودعم دور الأيتام والمسنين وإقامة حملات مشتركة جماعية لتقديم السلال الغذائية للعوائل المتعففة في المحافظة".