اسرار جمالكِ بالأرقام

اسرار جمالكِ بالأرقام

3 خطوات لشعر جذّاب

هل تريدين الحصول على شعر جذاب ؟ قد يُقدم لكِ مجفف الشعر والمكواة ذلك، ولكن ماذا عن صحة الشعر؟
تقوم مجففات الشعر وغيرها من منتجات التصفيف كالجيل ورذاذ تثبيت الشعر والصبغات بمنحك المظهر الجذاب المتألق، ولكنها على المدى البعيد قد تؤثر على صحة شعرك، وتسبب له الجفاف والتساقط، فهل يكمن الحل في الامتناع عن استخدام هذه المنتجات؟
بالتأكيد لا، فجمالك الكامل يمكنه ألا يتعارض مع صحة شعرك إذا قمتِ بتجهيز شعرك جيداً ليقاوم منتجات الشعر المختلفة حتى لا يتأثر بسلبياتها على الإطلاق.
قد يعجبك: الحل الأمثل للحصول على شعر صحي، تمتعي باستخدام منتجات الشعر كما تريدين، فشعرك سيكون مستعداً لها من خلال هذه الخطوات:
1. التدليك
اهتمي بتدليك شعرك أسبوعياً بأحد الزيوت الطبيعية، فالتدليك سيعمل على زيادة تدفق الـدم في فـروة الرأس لتكون بصيلات شعركِ قوية وصلبة تتحمل حرارة مجففات الشعر وغيرها من المنتجات الكيميائية الأخرى.
2. البيض
يعمل البيض على حماية الشعر وتقويته ليتحمل ما قد يتعرض له من عوامل خارجية، فالبيض مصدر غني بالبروتين والدهون المغذية للشعر، التي قد تغنيكِ عن أية خطوات أخرى، قومي بخفق بيضة مع ملعقة من اللبن، وضعي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة، وأضيفي المزيد من البيض حسب طول شعرك وكثافته، وتأكدي أن النتيجة ستكون شعراً حيوياً قوياً قادراً على تحمّل منتجات الشعر من دون تأثر أو تلف.
3. الليمون 
لا تقتصر فوائد الليمون على صحة ونضارة البشرة فحسب، فالأفوكادو له قدرة ساحرة في حماية الشعر وتقويته، فضلاً عن قدرته المضاعفة عندما يتم مزجه مع زيت اللــوز.
اهرسي ثمرة من الليمون ، ثم أضيفي إليها القليل من زيت اللوز، وافرديهما على شعرك مع تدليك فروة الرأس لـ 5 دقائق، واتركي شعرك بعدها يتفاعل مع هذا القناع الرائع لمدة نصف ساعة.
 
5 نصائح لاختيار الحـذاء المناسب
قدمت الجمعية الأمريكية للعناية بالقدمين مجموعة من النصائح لابد من أخذها في الاعتبار عند الإقدام على شراء الأحذية.
فقال خبراء بالجمعية إنه عند شراء حذاء جديد عليك محاولة طيّه من الجانبين، خاصة الجزء الخاص بالأصابع، للتأكد من مدى مرونته، وأضافوا «عند الخروج للتسوق يفضَّل شراء الحذاء بعد الانتهاء من كل المشتريات، لأن القدم تكون قد تمددت قليلاً، لذا ربما يتغير قليلاً المقاس الخاص بالشخص الذي اعتاد شراءه».
ونصحت الجمعية في مقال نُشر في موقع «هيلث داي» المعني بالصحة العامة، بضرورة الاحتفاظ بزوج من الجوارب لاستخدامهما عند شراء حذاء جديد، للتأكد من أن مقاس الحذاء مناسب.
كما أكدت الجمعية ضرورة الرجوع للطبيب في حالة وجود مشاكل بالقدم، لتحديد الشروط اللازم توافرها في الحذاء، كما نصحت بعدم اللجوء إلى الأحذية غير المُريحة، حتى إن كانت جذابة، لأنها قد تفاقم مشاكل القدم، سواء الجلدية أو مشاكل أصابع القدم، المنتشرة بين الأشخاص، في حين لا يهتم بها الكثير كأمراض لابد من مراجعة الطبيب فيها.

 

بـ 4خطوات تبدين أصغر سناً

 
التقدم في العمر يجعل كل امرأة تريد أن تبدو أصغر من سنها الحقيقي على الأقل 10 سنوات، وللأسف، لا يمكننا وقف الشيخوخة، ولكن يمكن لأية امرأة التغلب عليها ببعض الحيل الذكية، التي تساعد كل امرأة في الثلاثينات أو الأربعينات أو حتى الخمسينات في التغلب على علامات تقدم العمر، وهو ما قدمه موقع amerikanki لكل امرأة تريد أن تبدو أصغر.
اظهري جمال عينيك.. 
مع التقدم في العمر، تبدأ المنطقة المحيطة بالعين في فقدان بريقها، وأفضل طرق لاستعادة هذا البريق هو الكف عن تناول المنبهات، ووضع مساحيق ناعمة برّاقة حول العين.
كحل العيــن.. 
وضع خط رقيق فوق الجفن، وعمل ظل خفيف في آخر العين بفرشاة مسطحة، يجعلكِ تبدين أصغر.
اجعلي رموشك سميكة..
مع التقدم في العمر رموشك تصبح أرق وأقصر وأخف وزناً، لذلك فمن المهم اختيار ماسكارا تجعل رموشك سميكة وطويلة، فهذا يبرز العين ويجعلها أكثر جاذبية.
اخفي الهالات السوداء..
من الصعب التخلص من الهالات السوداء، ولكن هناك مساحيق تجميل سميكة توضع بخفة حول منطقة العين تخفي تلك الهالات، كما يمكنك تناول خضراوات تحتوى على فيتامينات.
أحمر الشفـاه..
لا تستسلمين لتقدم العمر، وتختارين الألوان القاتمة، بل تعرفي جيداً على درجة بشرتك واختاري ألواناً مناسبة لها مهما كانت.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top