جديد العِلـم

جديد العِلـم

"واتساب" يتوقف في بعض الهواتف بنهاية 2017
وجّه تطبيق التراسل الفوري واتساب، تحذيراً إلى جميع مستخدميه، بتوقف التطبيق عن العمل في عدد من الهواتف بنهاية ديسمبر 2017. وذكرت صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية، أنّ «واتساب» نصح مستخدميه بأنه ينبغي ترقية الهواتف الخاصة بهم أو أنظمة تشغيلها، في حالة رغبوا في الاحتفاظ بالتطبيق. وأشارت الصحيفة، إلى أن واتساب سيتوقف عن العمل في عدد من الأجهزة يوم 31 كانون الأول 2017، بينما ستتوقف أجهزة أخرى في توقيتات مختلفة. وتضمنت قائمة الأجهزة، التي سيتوقف التطبيق عن العمل فيها، جميع الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل بلاكبيري أو إس ابتداءً من 31 كانون الأول 2017. وتضمنت أيضًا الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل بلاكبيري 10، وذلك بدءاً من 31 كانون الاول ، بالإضافة إلى جميع الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 8 فون أو أقدم، وهاتف نوكيا إس 60، بدءاً من 30 كانون الاول ، وهاتف نوكيا إس 40، ابتداءً من 31 كانون الأول. وشملت القائمة أيضاً جميع الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد 2.3.7 أو أقدم، لكن التوقف سيكون بدءاً من 1 شباط 2020.
ديلي إكسبريس

 

شركة ال - جي للإلكترونيات تطوّر منظومات حماية للعجلات ذاتية القيادة
طوّرت شركة ال- جي LG الكورية العملاقة للصناعات الالكترونية، سلسلة من حلول تكنولوجيات السلامة للعجلات ذاتية القيادة، وقالت الشركة في بيان لها اليوم، إنها نجحت في تطوير وعرض تكنولوجيا اتصال حاسوبي طويل الأمد ( LTE ) مثبّت في السيارة ذاتية القيادة لتأمين سلامتها مع مايحيطها من عجلات أخرى في الشارع بإرسال اشارة تنبيه إليهم . وبشكل محدّد أكثر، فإن الشركة انتجت نوعاً من منظومات الحلول التكنولوجية تقوم بإرسال اشعارات الى السيارة التي في الخلف عندما يضغط السائق الذي في الأمام على مكابح الإيقاف فجأة . واستناداً الى شركة ال- جي، فإن الاستفادة المستحصلة من هذه التكنولوجيا، هي أنه بإمكان السائق في السيارة الخلفية أن يتلقّى إشارتي تحذير في الحالة الطارئة. وعندما تتوقف السيارة التي في الأمام بشكل فجائي، فإن التحذير يسمع صوته في السيارة التي في الخلف. وقالت الشركة، إنه عندما لايوقف السائق سيارته عقب استقباله للتنبيه، فإن المنظومة ترسل تنبيهاً تأكيدياً آخر . وقال مسؤول من شركة ال- جي في حديث لصحيفة كوريا تايمز " تكنولوجيا السلامة تعتبر مهمة جداً بالنسبة للعجلات ذاتية القيادة، لقد قمنا بتطوير هذا النوع من التكنولوجيا، وتمكنّا من تجاوز الاخفاقات السابقة باستخدام منظومة مساعدة السائق المتطورة ( ADAS ) ومنظومات تحسس للسلامة التي بمقدورها مراقبة العجلات أو الأشياء الأخرى القريبة منها."وأضاف المسؤول قائلاً "منظومات الاتصال الحاسوبي لحماية السيارة مع مايجاورها من سيارات أخرى، بإمكانها أن تتشارك بعدّة معلومات وتنبيهات من عجلة الى أخرى في الوقت نفسه بضمنها تحديد مكان السيارة والسرعة وحتى إعطاء معلومات عن طبيعة الحركة المرورية في الشارع ." وطوّرت الشركة منظومة سلامة تكنولوجية أخرى مثبّتة في العجلة تتقصّى اوضاع الشارع، فيما اذا كانت هناك اعمال بنى تحتية أو انشائية تجري فيه. وبإمكان هذه المنظومة أن ترسل للسائق معلومات عن المواقع التي تجري فيها أعمال صيانة ليتفادى المرور به، وعدم إضاعة الوقت، وتخبره عن طبيعة الزخم المروري في الشوارع الأخرى ليقرر أي اتجاه يسير فيه .
عن صحيفة كوريا تايمز

 


خرائط غوغل قد تُخبرك متى تترجَّل من القطار أو الباص
إن كنت مسافراً لبلد أجنبي أو متواجداً هناك كسائح أو مقيم، فإنك ستشعر وكانك ضائع أو تائه فيه، وحتى لو استقليت باصاً أو قطاراً فإنه وسط الزحام والصخب قد لاتستطيع معرفة المكان الذي يتوجب عليك التوقف عنده أو الذي تقصده أو في أي محطة تنزل من القطار وأنت في مكان جديد لم تألفه، ولكن غوغل وبجهودها المشكورة قد تجد لك قريباً حلاً لهذه المشكلة بالذات .
وأشارت تقارير الى أنّ غوغل تعمل الآن على تحديث تطبيق خرائط غوغل Google Maps والذي بإمكانه أن يخبرك ويحدّد لك الوقت الذي تترجّل فيه من القطار أو الباص . الفكرة هي أن التطبيق سيزوّدك بتحديثات زمنية آنية حال سفرك، الأمر الذي لايدعك أن تتتبع الطريق لتعرف المحطة التي تريد التوقف عندها. التطبيق سيخبرك ببساطة عندما تصل الى الجهة التي تقصدها .
ببساطة بإمكان أيّ مستخدم لتطبيق خرائط غوغل Google Maps أن يختار جهته المقصودة ووسيلة النقل المفضلة لديه، وبعدها ستقوم غوغل بتولي بقية الأمر . تطبيق غوغل سيعطيك تحديثاً زمنياً آنياً، إن كنت ماشياً أو راكباً. والشيء المفيد في هذا الأمر، هو أنك لا تضطر لفتح الخريطة للاستدلال على المكان الذي أنت فيه . التطبيق سيرسل لك إشعارات على هاتفك الذكي لتعلم متى يتوجب عليك النزول من القطار أو الباص . وبشكل مختصر، يبدو أن غوغل تحاول أن تجعل اتجاهات المرور العامّة التي تحددها ملائمة بالنسبة للراجلين والذين يستقلون سيارات وقطارات والتي تحدد مسارهم المطلوب خطوة بخطوة. أما بالنسبة للنسخة الحالية من التطبيق، فإن الذين يعتمدون على اتجاهات المرور العامة لايزالون يستخدمون تطبيق خرائط غوغل، ولكن بشكل عام يضطرون لإبقاء التطبيق مفتوحاً ليحدّدوا اتجاه خطواتهم على طول الطريق . وهذا أمر جيد بالنسبة للأشخاص الذين يعرفون المنطقة جيداً، ولكن بالنسبة للسائحين والأشخاص الغرباء، فإن الأمر يحتاج لنوع من الصبر والمعاناة .
عن موقع ديجتال تريند

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top