وقفة مع..فنانون للمدى : معرض العراق الدولي للكتاب خطوة مهمة

وقفة مع..فنانون للمدى : معرض العراق الدولي للكتاب خطوة مهمة

 متابعة / المدى 

اشاد عدد من الفنانيين بخطوة مؤسسة المدى لاقامة معرض العراق الدولي للكتاب وقال المطرب الكبير ياس خضر في تصريح خص به المدى 

انه سعيد بهذا الخبر السار واضاف: "وأتمنى أن تحذو حذوه جميع المؤسسات الأخرى، لأن ذلك سيخلق أجواء ثقافية وفنية تقاوم الأجواء المظلمة التي يحاول البعض زرعها في بلادنا الجميلة. عودة النشاطات الثقافية والفنية ستخلق حراكا كبيرا بين الأدباء والمثقفين والفنانين، وستعيد لنا أجواء الفرح والسعادة والثقافة التي صارت شحيحة في البلاد، بسبب التزمت وإشاعة الجهل والظلام. إن خطوة المدى تشكل اليوم انعطافة جديدة للفن والثقافة ليس في بغداد حسب بل في جميع أنحاء العراق".

فيما اكدت الفنانة المتألقة سناء عبد الرحمن ضرورة عودة نشاطات مؤسسة المدى إلى بغداد والتي ستفرحنا وتسعدنا حسب قولها واضافت: لا سيما أن مثل هذه النشاطات صارت شحيحة في بلادنا. وكذلك أرحب بقوة بعودة المدى إلى إقامة معرضها الدولي للكتاب في بغداد الذي يمثل رئة جديدة في توفير الزاد الثقافي للقراءة والعلم.. الفنان محمد هاشم قال للمدى ان معرض العراق الدولي للكتاب خطوة مهمة تبشر بعودة النشاطات الفنية والثقافية الجماهيرية مضيفا ان معرض العراق الدولي للكتاب في بغداد بشهر كانون الاول المقبل سيكون فرصة طيبة للمثقفين والأدباء والفنانين للاقتناء والتعرف على كل ما هو جديد في الثقافة بشتى توجهاتها. إن هذه العودة الميمونة من المؤكد ستقف حائلا أمام المد المعارض الذي يسعى إلى التجهيل والظلامية والقبح.

المطرب الكبير حميد منصور ابدى اهتمامه بمثل هذه النشاطات التي قال عنها انها عودة ميمونة ومطلوبة من مؤسسة المدى التي عودتنا على إقامة الفعاليات الفنية والثقافية، ومؤازرة الفنان العراقي وتقديم الدعم له. أحيي هذه المبادرة التي ستنعكس إيجابيا على نشاطنا الفني وتتيح لنا التعبير عن مواقفنا وآرائنا ضد الحملة المسعورة من قبل قوى الظلام والتخلف. 

الفنان حيدر منعثر قال ان المعرض سيكون منجزا كبيرا للثقافة العراقية، وحالة إيجابية ستدعم الحراك الثقافي في البلاد وتخلق أجواء جديدة تقف بالضد من الذي ينادي بعكس ذلك. كما تدعم وجود بغداد والعراق عموما كواجهة ثقافية عربيا وعالميا، وتؤكد أننا قادرون على إقامة أكبر الفعاليات الثقافية بضمنها معرض الكتاب الدولي المزمع إقامته في كانون الأول القادم. نؤكد فرحتنا وتأييدنا وتشجيعنا لعودة المدى التي ستمد خيوط التعاون والعمل المشترك مع كل الجهات الثقافية والفنية في البلاد. ويذكر ان معرض الكتاب سيقيم حفلات لكبار الفنانين وعلى رأسهم ياس خضر وحسين نعمة وحميد منصور وسعدون جابر، الذين ابدوا ترحيبهم بالمشاركة وسعادتهم بمشاركة جمهور المعرض افراحه. 

موقع معرض العراق الدولي للكتاب: https://www.iraqintbookfair.com

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top