خيمة الثقافة في ميدان التظاهرات في الحبوبي تتسلم مكتبة تبرعت بها  مؤسسة المدى عقب تفجير الخيمة

خيمة الثقافة في ميدان التظاهرات في الحبوبي تتسلم مكتبة تبرعت بها مؤسسة المدى عقب تفجير الخيمة

ذي قار / حسين العامل

تسلمت خيمة الثقافة في ميدان التظاهرات في الحبوبي وسط الناصرية يوم الثلاثاء (19 تشرين الثاني 2019) مكتبة كاملة

تضم عشرات العناوين تبرعت بها مؤسسة المدى للاعلام والثقافة والفنون عقب تفجير الخيمة التي تعد مكتبة للمتظاهرين، وذلك تضامنا مع شباب الاحتجاجات والتظاهرات المطلبية.

وقال الناشط المدني نصير باقر وهو احد المشرفين على ادارة خيمة العراق الحر (خيمة الثقافة) خلال تسلمه المكتبة من مراسل جريدة المدى في ذي قار "ان العاملين في خيمة الثقافة يتقدمون بالشكر لمؤسسة المدى للاعلام والثقافة والفنون على دعمها المتظاهرين في محافظة ذي قار من خلال التبرع بمكتبة متكاملة تتيح للمتظاهرين مواصلة القراءة واستنهاض الوعي المعرفي"، مشيرا الى ان "القوى الظلامية التي فجرت خيمة الثقافة يوم الجمعة المنصرمة كانت تحاول وأد التجربة الثقافية في ميدان التظاهرات إلا انها باءت بالفشل بعد الدعم الذي تلقيناه من المواطنين والمثقفين فضلا عن مؤسسة المدى التي تبرعت باعداد كبيرة من الكتب المتنوعة".

واكد باقر مواصلة الخيمة تقديم خدماتها الثقافية والمعرفية لجمهور المتظاهرين في ميدان التظاهرات بالحبوبي. 

وكانت مؤسسة المدى للاعلام والثقافة والفنون قد اعلنت عقب تفجير خيمة الثقافة تقديم مكتبة كاملة تضم عشرات العناوين لشباب الاحتجاجات.

وكان تفجير عبوة ناسفة محلية الصنع استهدف مكتبة المتظاهرين في ساحة الحبوبي بالناصرية ليلة الجمعة المنصرمة قد اسفر عن اصابة 11 جريحا حالة احدهم حرجة ( توفي في اليوم التالي). 

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top