16 رواية بالقائمة الطويلة للبوكر..  و 2  من العراق

16 رواية بالقائمة الطويلة للبوكر.. و 2 من العراق

أعلنت الجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" منذ قليل عن الروايات المرشحة للقائمة الطويلة بدورتها للعام 2020، والتي تبلغ قيمة جائزتها 50 ألف دولار أمريكي.

 تتضمن القائمة الطويلة 16 رواية صدرت خلال الفترة بين تموز 2018 وحتى حزيران 2019، وجرى اختيارها من بين 128 رواية تقدمت للجائزة. وصلت إلى القائمة الطويلة روايات لثلاث كاتبات و13 كاتبا، تتراوح أعمارهم بين 34 و75 عاماً، من تسع بلدان، حيث جاء كتاب القائمة الطويلة من مصر، تونس، السعودية، سوريا، الجزائر، العراق، لبنان، ليبيا، المغرب، فوصلت روايتان من العراق هما "التانكي" لعالية ممدوح و"النوم في حقل الكرز" لازهر جرجيس، كما وصل إلى القائمة الطويلة كتاب رشحوا للجائزة سابقا أو فازوا بها، وهم، يوسف زيدان الفائز بالجائزة وثلاثة كتاب ترشحت أعمالهم في السابق للقائمة القصيرة، وهم، بشير مفتي، وخالد خليفة وجبور الدويهي، وكاتبان وصلت أعمالهم إلى القائمة الطويلة مسبقًا وهما مقبول العلوي، وسمير قسيمي.

وسوف تعلن الجائزة العالمية للرواية العربية عن اختيار عناوين القائمة القصيرة من قبل لجنة التحكيم من بين الروايات المدرجة في القائمة الطويلة والإعلان عنها في مؤتمر صحافي يعقد في المغرب، يوم الثلاثاء 4 شباط 2020، على الرواية الفائزة بالجائزة العالمية للرواية العربية في دورتها الثالثة عشرة، في احتفال يقام في أبوظبي، عشية افتتاح معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top