يونامي تعلن دعمها للمكلف وواشنطن ترحب بالإجماع السياسي

يونامي تعلن دعمها للمكلف وواشنطن ترحب بالإجماع السياسي

 بغداد / المدى

بحث رئيس مجلس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، تطورات تشكيل الحكومة العراقية.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء تابعته (المدى) إن الأخير "استقبل بمكتبه في القصر الحكومي، بلاسخارت وجرى بحث تطورات تشكيل الحكومة وجهود مواجهة جائحة كورونا واستمرار التعاون والتنسيق بين العراق والأمم المتحدة".

وأشار البيان إلى أن "الكاظمي أعرب عن ارتياحه لسير مشاورات تشكيل الحكومة وتطلعه لتعاون الجميع وتمكين الحكومة من العمل على تلبية احتياجات المواطنين والاستجابة لتطلعاتهم المشروعة".

بدورها أكدت بلاسخارت في البيان على "دعمها لجهود تشكيل الحكومة الجديدة في ظل الإجماع الوطني والرغبة في زيادة التعاون المشترك".

وكانت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، قد رحبت يوم الخميس (9 نيسان 2020)، بتكليف مصطفى الكاظمي لرئاسة الحكومة العراقية المقبلة.

الى ذلك، رحب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أمس الاثنين بالإجماع السياسي الذي حصل عليه مرشح رئاسة الوزراء مصطفى الكاظمي لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

الى ذلك، رحبت الخارجية الاماراتية، أمس الاثنين، بتكليف مصطفى الكاظمي بتشكيل الحكومة الجديدة.

وأعربت الخارجية في بيان عن "أملها في أن يلبي ذلك تطلعات الشعب العراقي الشقيق في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية".

وأضاف البيان أن "دولة الإمارات تتابع باهتمام التطورات التي يمر بها العراق الشقيق، والتحديات التي تواجهه حالياً، والتي تتطلب توافقاً للعمل بإخلاص حرصاً على السيادة الوطنية والاستقرار السياسي والتعامل الناجح مع التحديات الاقتصادية والاجتماعية".

وأعربت الوزارة في البيان عن أملها أن "تتكاثف جهود القوى السياسية والشعبية لضمان مستقبل أفضل للعراق وللعراقيين". كذلك رحبت الأردن بتكليف الكاظمي دعم الكتل لإنجاح مهمته.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top