المطارات تفتح أبوباها غدًا بإجراءات وقاية وصالات عزل

المطارات تفتح أبوباها غدًا بإجراءات وقاية وصالات عزل

 بغداد / المدى

من المقرر ان تفتح المطارات ابوابها ابتداء من يوم غد وفق ارشادات وتعليمات صارمة. وأصدرت السلطات، دليل إرشادات للمسافرين وإدارات شركات النقل الجوي المحلية، تمهيدا لإعادة افتتاح المطارات العراقية المقرر في يوم 23 تموز الجاري.

وتفرض التعليمات الجديدة الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، وتوجب على المسافرين ارتداء الكمامات الواقية، كما أنها تبين أن منشآت المطار ستعمل بنصف طاقتها.

وخصصت السلطات المقاعد الأخيرة من الطائرات، بحسب الدليل، للمسافرين الذين تظهر عليهم أعراض خلال الرحلة. وستفرض السلطات فحص درجات حرارة إلزاميا على جميع المسافرين عند الوصول والمغادرة، بالإضافة إلى إلزام جميع المسافرين العراقيين والأجانب القادمين إلى العراق بعمل فحص CPR الخاص بالكشف عن الفايروسات قبل 48 ساعة في الأكثر من موعد الرحلة، كما سيخضعون لفحص "سريري" عند الوصول. وألزمت السلطات إدارة المطارات بتوفير أماكن للحجر الصحي في حال ظهرت أعراض المرض على أحد المسافرين وتوفير كاميرات حرارية في أماكن الوصول والمغادرة.

وستسمح السلطات للمسافرين بحمل حقيبة شخصية واحدة إلى الطائرة لكل شخص. وقال وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر ان وزارته "تنفذ مشروعًا وقائيًا خاصًا بتفتيش المسافرين والحقائب الخاصة بهم بالتزامن مع استئناف حركة الرحلات الجوية عبر مطارات البلاد في الـ 23 من تموز الحالي بحسب قرارات خلية الازمة"، منبها الى انها "تسعى للعمل به من اجل ضمان سلامة المسافرين من والى البلاد".

ولفت الى ان "اعادة فتح المطارات والحركة الجوية للرحلات خطوة جيدة لاعادة حركة النقل والسفر دوليًا"، مضيفا انها "ستعود لكن على خلاف ما كانت عليه بالسابق من حيث عدد الرحلات والمسافرين بسبب جائحة كورونا ". واشار الى ان الوزارة اعدت ضوابط خاصة ستتبعها عند استئناف الرحلات الجوية للسيطرة والوقاية، مبينا ان الوزارة كانت تسجل 75 رحلة تتضمن ما يقارب اربعة آلاف مسافر يوميًا عبر الاجواء العراقية.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top