رحيل الفتى الذهبي..سكتة قلبية تنهي حياة أفضل من لمس كرة القدم عبر تاريخها

رحيل الفتى الذهبي..سكتة قلبية تنهي حياة أفضل من لمس كرة القدم عبر تاريخها

 متابعة/ المدى

أعلنت الأرجنتين الحداد 3 أيام بعد وفاة النجم الأسطوري مارادونا. وكان التلفزيون الأرجنتيني، اعلن امس الاربعاء عن وفاة نجم كرة القدم دييغو مارادونا، بعد تعرضه لسكتة قلبية في منزله.

وفقا لصحيفة "Clarín" الأرجنتينية، فإن النجم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، عانى في الساعات الأخيرة من سكتة قلبية في منزله، وهو في حالة خطيرة للغاية.

وكان مارادونا، قد خضع لعملية جراحية على مستوى الرأس، فى احدى المستشفيات، في أوائل شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، بعد أن نقل إلى مستشفى أوليفوس مصابا بفقر دم وجفاف، ولكن عند إجراء الفحوصات تم تشخيص حالته بأنه مصاب بتجمع دموي في الرأس، لذا خضع لعملية جراحية في اليوم التالي.

نقل موقع "فوتبول إيطاليا"، تصريحات لماتياس مورلا، محامي النجم الأرجنتيني السابق دييغو مارادونا، قائلا: "لقد تغلب مارادونا، على أصعب لحظة في حياته، لحسن الحظ، يشعر الآن بصحة جيدة، وهو مصمم على التعافي بأفضل طريقة ممكنة".

أضاف: "المهم أنه لا يفكر إلا في التعافي، في هذه اللحظة يحتاج مارادونا فقط للهدوء".

ونعى نادي ريال مدريد الاسباني، أسطورة كرة القدم الأرجنتيني في بيان قال فيه: "يشعر نادي ريال مدريد، بالصدمة"، "ترك دييغو أرماندو مارادونا وراءه إرثًا رائعًا حقًا، وهو رمز لملايين من عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم".

فيما نعى نادي برشلونة الاسباني، أسطورته مارادونا، ونشر الحساب الرسمي لنادي البارسا على موقع "تويتر" تغريدة قال فيها: "شكرا على كل شيء" .

ويعتبر مارادونا أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، ساعد الأرجنتين على الفوز بكأس العالم عام 1986، حقق مارادونا لقب كأس العالم للشباب عام 1979. ولد أسطورة كرة القدم، في 30 تشرين الأول/أكتوبر عام 1960 فى العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، وبدأ مسيرته الكروية لاعبا في فريق أرجنتينوس جونيورز عام 1976، ثم انتقل إلى بوكا جونيورز، ولعب معه موسم 1981-1982 ثم انتقل إلى برشلونة، لعب بقميص برشلونة بين عامي 1982 و1984 قبل أن يقضي 7 مواسم مع نابولي. بدأت مرحلة مارادونا الأخيرة مع الحياة عقب انتكاسة طبية أوائل تشرين الثاني، حيث نقل مارادونا فى البداية إلى المستشفى مصابا بفقر دم وجفاف، ولكن عند إجراء الفحوصات تم تشخيص حالته بأنه مصاب بورم دموي في الرأس، حيث خضع لعملية جراحية في اليوم التالي. وما ان اعلن عن خبر وفاة مارادونا حتى تحولت مواقع ومنصات السوشيال ميديا المختلفة لدفتر عزاء من مختلف أنحاء العالم، فسرعان ما سيطر الساحر على قائمة الأكثر تغريدًا وتدوينًا عبر موقع تويتر. وسيطرت وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية على قائمة الأكثر تدوينًا وتغريدًا خلال دقائق قليلة من الإعلان عن خبر رحيله عن عالمنا، ليغرد عشاق الساحرة المستديرة من مختلف أنحاء العالم لتوديع ساحر الشعبية الأكبر في تاريخ كرة القدم.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top