اليوم.. افتتاح معرض العراق الدولي للكتاب بحضور رسمي ونخبوي وشعبي

اليوم.. افتتاح معرض العراق الدولي للكتاب بحضور رسمي ونخبوي وشعبي

 بغداد/ المدى

يفتتح صباح اليوم الأربعاء، معرض العراق الدولي للكتاب، الذي تنظمه مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون، بحضور رسمي ونخبوي وشعبي واسع.

حيث أعلنت إدارة المعرض، يوم أمس الأول، انجاز كافة الاستعدادات لإقامة المعرض في دورته التي تحمل اسم "مظفر النواب"، ويقام للمدة من 9 الى 19 كانون الاول الجاري.

ويشارك في المعرض أكثر من 300 دار نشر من 21 دولة عربية واجنبية وتضم أجنحته نحو مليون عنوان يغطي مختلف الميادين المعرفية والابداعية والفنية.

ويفتتح المعرض أبوابه في تمام الساعة 10 صباحًا ويستمر إلى الساعة 10 مساءً خلال الاحد عشر يومًا، وسيحتضن عشرات الفعاليات الفنية والثقافية والإعلامية، بضمنها أمسيات الرقص الشعبي والغناء والشعر، بالإضافة إلى طاولات حوارية وندوات في موضوعات متنوعة، كما ستشارك فيه، عشرات الشخصيات الفنية والثقافية العراقية والعربية.

ويقام المعرض في خمس صالات كبيرة، ويخصص الشارع الذي يفصل بين الصالات للكتبيين وباعة نوادر الكتب في شارع المتنبي، وأفضل المقاهي المعروفة في البلد.

وبحسب إدارة المعرض، فانه تم اتخاذ إجراءات احترازية مشددة للوقاية من جائحة كورونا، حيث ستوفر الكفوف والكمامات بالإضافة الى بوابات تعفير ذكية واجهزة لتعقيم الهواء داخل الصالة، مع وضع الاشارات والملصقات الخاصة بالتباعد الاجتماعي.

وكانت وزارة التجارة، قد أعلنت الأحد الماضي، وضع الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية اللمسات الاخيرة لافتتاح معرض العراق الدولي للكتاب.

وأضافت الوزارة، أن القسم الفني في شركة المعارض قام بتهيئة القاعات والحدائق والنافورات من خلال اجراء اعمال صيانة منظومات الكهرباء والتبريد وتهيئة المجمعات الصحية والمرافق الخدمية الأخرى.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top