ما علاقة الخياط أبو تحسين بطائرات معمر القذافي الخاصة؟

ما علاقة الخياط أبو تحسين بطائرات معمر القذافي الخاصة؟

 المدى/ حسن الإبراهيمي

ينحدر الحاج ابو تحسين من عائلة تمتهن مهنة الخياطة منذ العام 1932. بدأ كعامل صغير (بعمر 10 سنوات) في محل والده وسط منطقة الكسرة ببغداد. منذ نعومة اظفاره، أحب مهنة الخياطة حتى بات يحترفها مع ابنائه الاربعة.

"افصل القميص وهو على المكينة" يقول ابو تحسين أثناء حديثه لـ(المدى)، ويضيف "خلال 45 دقيقة افصل القميص وفي ايام الشباب كنت أنجر 10 بناطيل نوع جارلس في اليوم الواحد".

ويكشف عن أن "اعقد الفصالات واصعبها هي السترة الخاصة بالبدلات الرجالية لانها تتطلب قياسات اكثر تعقيداً من بقية الازياء". ولم يترك ابو تحسين مهنة الخياطة رغم عمله الحكومي البعيد عن الخياطة، فهو كان يعمل بصفة "كهربائي طائرات" في شركة الخطوط الجوية العراقية. 

وخلال الفترة التي كان فيها ابو تحسين موظفاً حكومياً، اوفد الى ليبيا للمشاركة في دورة تطويرية وخلال رحلته تمكن من اعادة تأهيل مقاعد 3 طائرات خاصة تابعة للرئيس الليبي السابق معمر القذافي.

آفة المستورد 

ولم تؤثر الازياء المستوردة على ديمومة عمله فبدل ان يقوم بتفصيل الازياء بات يقرمها ويقيفها لتتلاءم مع آخر صيحات الموضة، بحسب قوله. ولا يحبذ ابو تحسين الفصالات النسائية لانها "مزعجة ودائماً ما يواجه الخياط فيها اشكالات تتعلق بتقلب مزاج النساء". كذلك يرفض الاساءة لأزياء اليوم ومقارنتها بازياء السنوات السابقة، بالقول: "كل زمان وله ازياءه الخاصة.. كل موضة لها جمالها الخاص".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top