التشكيلي حيدر اللامي لـ(المدى): استخدمت أكثر من مدرسة في اللوحات

التشكيلي حيدر اللامي لـ(المدى): استخدمت أكثر من مدرسة في اللوحات

 عامر مؤيد

افتتح وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم، المعرض الشخصي السابع للفنان التشكيلي حيدر اللامي، على قاعات دائرة الفنون التشكيلية في مركز الوزارة.
وأشاد ناظم بلوحات المعرض، وعدها تجربةً جديدةً ومهمةً في التشكيل العراقي، ووعد باقتناء عددٍ من الأعمال دعماً لتجربة هذا الفنان المهمة والمتميزة.
من جانبه قال الفنان حيدر اللامي في حديثه لـ(المدى) ان سيميالوجيا اللون هو عنوان معرضي الشخصي السابع وقد تم انجاز 79 عملا متنوعا من مختلف المدارس الفنية.
وبين ان اعماله "كانت من المدرسة الواقعية والتعبيرية والتجريدية والتكعيبية واردت ان اوصل رسالة من خلال اللون والدلالات والاشارات وتوظيفها باعمال فنية تليق بالمشهد التشكيلي العراقي".
واشار الى ان "الدلالات اللونية كانت واضحة وهي اصبحت ثيمة معرضي من خلال التجربة التي طرحتها من خلال التجزيئة اللونية".
وذكر اللامي ان المعرض نال استحسان الجمهور سواء المعنيين بالفن وغير المعنيين وقد اشادو بجمال وتنوع الاعمال وقد افتتح المعرض وزير الثقافة مستشار رئيس الجمهورية وعدد من مسؤولي الدولة.
من جانبه ذكر مدير عام دائرة الفنون العامة علي عويد العبادي: إنَّ المعرض يُعدُّ بدايةً لمعارض عديدة ستنجز خلال هذا العام وفي نفس المسيرة.
مؤكداً اهتمام دائرة الفنون التشكيلية بأن تحتضن وترعى معارض الفنانين التشكيليين.
وعبر عن سعادته بافتتاح المعرض، معلناً قرب انطلاق البث التجريبي للمركز التسويقي للأعمال الفنية في العراق، وهي تجربةٌ فريدةٌ لم تطرق سابقاً في العراق عُرضت على عددٍ كبيرٍ من المختصين في المجال التشكيلي ولاقت تأييداً كبيراً.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top