مشاهير يدعمون الشعب الفلسطيني لإنقاذ حي الشيخ جراح

مشاهير يدعمون الشعب الفلسطيني لإنقاذ حي الشيخ جراح

تضامن عدد من الفنانين العرب والأجانب مع الشعب الفلسطيني، بعد سقوط الكثير من المصابين، جراء مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في القدس، حيث يواصل محاولاته لمصادرة الأرض والتوسع الاستيطاني في مناطق متفرقة من القدس الشرقية، وعلى رأسها حي الشيخ جراح.
ونشر الفنان المصري محمد هنيدي عدة تدوينات دعماً للشعب الفلسطيني، وذلك عبر حسابه على فيسبوك، ومنها صورة معلقاً عليها "في صمت العالم.. سنرسل أصواتكم للعالم".
وفي فيديو غاضب للمغني البريطاني روجر ووترز عضو فرقة الروك "بينك فلويد" بعنوان "إسرائيل دولة أبرتايد"، وجه ووترز كلامه إلى الرئيس الأميركي جو بايدن قائلاً "ما شعورك حين تكون في منزلك الذي تعيش فيه عائلتك منذ مئات السنين ثم يأتي أحمق ويقول: هذا منزلي. أنا مستوطن وسآخذ منزلك. هذا أمر لا يصدق". وشاركت المغنية البريطانية دوا ليبا ملصقاً للقدس مع شعار "أنقذوا حي الشيخ جراح".
وحرصت النجمة العالمية دوا ليبا، على دعم الشعب الفلسطيني في أزمته الحالية التي يعيشها وتعرضه لعمليات اعتداءات وجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلية، واعتقال 13 فلسطينيا من مدينة القدس المحتلة. وشاركت النجمة العالمية دوا ليبا، متابعيها وجمهورها بصورة تدعم فيها القدس والشعب الفلسطيني، وتطالب فيها المجتمع الدولى بالتدخل لإنقاذ حي الشيخ جراح، الذى يشهد اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي.
ونشر الفنان المصري يوسف الشريف صورة للقدس وعلق قائلا: "متنسوش أهلنا وأطفالنا من دعاكم، واتكلموا عنهم في كل مكان، وصلوا صوتهم وكونوا أنتم سندهم". وشارك الفنان المصري فتحي عبد الوهاب وسم "أنقذوا حي الشيخ الجراح".
وقالت المغنية اللبنانية إليسا في تغريدة لها "ما حدا فيه يوقف عالحياد بالقضايا الأساسية واللي بتمس القيم. اللي عم بيصير بفلسطين هوي سرقة قدام عيون العالم من دون ما حدا يفتح تمو، لا العدو ولا الحليف! الله يكون مع أهل فلسطين الحبيبة".
بدوره، نشر الفنان الفلسطيني محمد عساف صورة للمسجد الأقصى وعلق عليها قائلاً "الله الله يا قدس". وتضامن المغني المصري حمادة هلال وكتب عبر فيسبوك "اللهم لا عون بعد عونك، ولا حافظ بعد حفظك..#انقذوا_حي_الشيخ_جراح".
وعلّقت المغنية الأردنية نداء شرارة على الحدث عبر حسابها على إنستغرام، حيث كتبت "والله لا أدري إن كانت القدس في القلب، أم القلب في القدس. قبلة على جبين فلسطين، اللهم إني استودعتك القدس احمها واحمِ شعبها من كل ظالم، فلسطين فينا ما حيينا".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top