12 هدفا و3 كروت حُمر فـي افتتاح دوري الكرة

12 هدفا و3 كروت حُمر فـي افتتاح دوري الكرة

 بغداد / المدى

سجّلت الجولة الأولى من مسابقة دوري الكرة الممتاز 2021-2022 حصيلة قليلة من الأهداف بلغت 12 هدفاً مع تعادلين سلبيين في تسع مباريات بيّنت عدم استعداد الفرق بسبب عدم تكامل صفوفها.

ولم تبقَ من الجولة الأولى سوى مباراة النجف والديوانية التي جرت أمس الأربعاء في ملعب النجف الأولمبي، وأنتهت بعد موعد تحضير الجريدة للطباعة.

وكان الأداء العام لفرق الدوري مرتبكاً نتيجة تعارض توقيت الجولة الأولى مع صعوبة وصول عديد اللاعبين المحترفين المتعاقد معهم، وعدم دخول آخرين أجواء اللعب مع زملائهم.

وأنتهت نتائج مباريات الجولة الأولى التي توزّعت مواعيدها على يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، بتعادل النفط مع نفط ميسان سلبياً، وفوز نفط البصرة على الكرخ بهدفين سجّلهما حيدر عبدالرحيم (د30) ومصطفى هادي أحمد (د53) مقابل هدف لعماد محسن (د2)، وحسم زاخو مباراته مع نوروز بهدفي لوكاس سانتوس (د24) من ركلة جزاء وفرانك كوم سيدرك (د86) فيما سجل هدف الضيوف واسو رستم (د55) ونال زميله ديار ياخي الكارت الأحمر(د51)، وبهدف محمود المواس ( د42) كسب فريق الشرطة نقاط مواجهته لفريق الطلبة.

وفي اليوم التالي، قاد ضرغام إسماعيل فريق القوة الجوية للفوز على ضيفه فريق القاسم بهدف أحرزه بالدقيقة (30)، في حين هزّت ثنائية نظيفة للاعب الكهرباء مهيمن سليم ملاخ شباك أمانة بغداد بالدقيقتين (67و68)، وأنهى نفط الوسط مباراته مع ضيفه سامراء بهدف حسن داخل (د30)، وتعادل الميناء مع أربيل سلبياً، وأخيراً، كان مهاجم الزوراء الجزائري لهواري الطويل على موعد سعيد مع هدف الحسم (د43) في مرمى الصناعة في مباراة شهدت طرد زميله المغربي حمزة الصنهاجي (د64) وغريمه ماجد جواد كاظم (35).

ولم تسعف ظروف الكرة العراقية مدربي الفرق على معالجة حالات انخفاض اللياقة البدنية والأخطاء المصاحبة للأداء المتذبذب نتيجة إلتحاق أغلب اللاعبين بأوقات متأخّرة بعد خوضهم مباريات دولية ودية ورسمية مع المنتخبين الوطني والأولمبي وتعاقد بعض المدربين بوقت قريب من انطلاقة الدوري.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top