استعدادات وزارية مكثفة للقاء الأسود وأوغندا

استعدادات وزارية مكثفة للقاء الأسود وأوغندا

 بغداد / المدى

تواصل الملاكات الإداريّة والفنيّة والأمنيّة في وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم استعداداتها للمباراة الدولية الودية التي تجمع منتخبنا الوطني بكرة القدم مع ضيفه الأوغندي يوم الجمعة 21 كانون الثاني الجاري في ملعب المدينة الدولي في تمام الساعة 7 مساء.

وأكملت وزارة الشباب والرياضة، ممثلة بدائرة شؤون الأقاليم والمحافظات والدائرة الهندسية وملاكات الوزارة الساندة، جميع التحضيرات لإظهار ملعب المدينة الدولي سعة 32 ألف متفرّج بأجمل صورة، وفقاً للمواصفات الدوليّة المُعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا). وتأتي مناسبة لقاء أوغندا في إطار تحضيرات أسود الرافدين لاستكمال مشوارهم في التصفيات الآسيويّة المؤهّلة الى كأس العالم 2022 بمواجهة منتخبي إيران ولبنان يومي 27 كانون الثاني و1 شباط على التوالي.

وتكلّلت جهود وزير الشباب والرياضة رئيس اتحاد كرة القدم عدنان درجال بالحصول على موافقة الاتحاد الدولي، وكذلك الاتحادين الأفريقي والأوغندي على خوض المباراة في العاصمة بغداد، ضمن مساعي الوزارة والاتحاد لرفع الحظر عن ملاعب العاصمة إضافة إلى تهيئة المنتخب الوطني لاستئناف مسيرته في تصفيات المونديال. وذكر مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي في وزارة الشباب والرياضة علي العطواني، أنه تنفيذاً لتوجيهات وزير الشباب والرياضة، تم انتهاء التحضيرات لتجهيز ملعب المدينة الدولي وفقاً للمستويين الفنّي واللوجستي المطلوبين لمباراة دولية ودية كبيرة سيكون الجمهور فيها مكتمل العدد حسب السعة الإجمالية للملعب. وأضاف :إن قسم الإعلام والاتصال الحكومي شكّل لجنة تغطية جميع متعلّقات المباراة ميدانيّاً، والتعامل مع أية جهة إعلامية تروم الحضور الى الملعب لمتابعة الاستعدادات، ووفر جميع الامكانيات لهذه المهمّة. وفي سياق متصل، يباشر المنتخب الوطني تدريباته في معسكر داخلي يبدأ غداً الإثنين، تحت إشراف المدرب المونتينيغري زيليكو بيتروفيتش الذي وصل العاصمة بغداد مع أعضاء ملاكه المساعد أمس الأول الجمعة. ومن المؤمّل أن يلتحق لاعبو الأندية الأوروبية والقطرية، ممّن جدّد المدرّب الثقة بهم، بمعسكر بغداد، ليدعموا صفوف المنتخب في المباراتين المهمّتين في الجولتين السابعة والثامنة من تصفيات المونديال.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top