الثلوج تظهر جمالية  مدن كردستان وازدياد الرحلات السياحية

الثلوج تظهر جمالية مدن كردستان وازدياد الرحلات السياحية

عامر مؤيد

قبل ثلاثة ايام تقريبا، بدأ سقوط الثلوج على معظم مدن اقليم كردستان ولكنها ازدادت بشكل اكبر فجر يوم امس لتظهر بحلة بيضاء جميلة.
وكثيرون ينتظرون موعد سقوط الثلوج للقيام بسياحة في المدينة والتقاط الصور التذكارية لان الثلج يرتبط بكونه دلالة على فصل الشتاء.
وغطت الثلوج مساحات واسعة من الجبال والطرق المختلفة، ما يصعّب على الطيور الحصول على غذاءها اليومي وقد يؤدي الى موتها جراء ذلك.
ناشطون ومواطنون من محافظة السليمانية عمدوا الى وضع كميات وافرة من الطعام الخاص بالطيور على قمم الجبال كي لا تجوع.
ولاقت هذه المبادرة اصداء ايجابية ومميزة من قبل الوسط السليماني الذي تفاعل مع منشور نشر في صفحة من مواقع التواصل الاجتماعي.
وحثت هذه الصور والمنشور لوضع الطعام على الجبال، كثيرين من اجل ان يجعلوا سطوح منازلهم مكانا لوضع الطعام فيه للطيور.
وتقول رزان علي في حديثها لـ(المدى) ان "هذه الحملة التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي حثتني شخصيا على وضع الطعام للطيور".
واشارت الى ان "الجروبات المختلفة الناشرة في الفيسبوك تداولت الصور واتفقت على ان تضع الطعام يوميا على الاسطح حتى ذوبان الثلج".
وبينت علي ان "الاهتمام بالحيوانات زاد في الآونة الاخيرة بشكل كبير خاصة مع تربية الكلاب والقطط والان هناك اهتمام بالطيور ايضا.
كذلك ومع انتشار الصور الخاصة بسقوط الثلوج على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، فان الشركات السياحية بدأت بتنظيم سفرات الى كردستان لاسيما مع وجود رغبة كبيرة لدى بعض العوائل والشباب الى القيام بنزهة مع الثلوج.
وقال مراد عقيل -صاحب شركة سياحية في حديثه لـ(المدى) ان "الكثير من العوائل تنتظر موسم سقوط الثلوج من اجل اخذ العائلة لنزهة في كردستان".
عقيل اوضح ان "فصل الشتاء قليل السياحة مثلما هو معلوم لكنه يزداد بشكلٍ تدريجي مع سقوط الثلج حيث هناك رغبة كبيرة في زيارة هذه المدن".
وذكر ان "البرامج السياحية، نضمن بها زيارة الجبال لان هناك طلبا كبيرا على ذلك، ومن اجل ان نجعل العوائل تواقة للذهاب".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top