الفيفا :متعة المونديال بدأت بانطلاق مبيعات التذاكر

الفيفا :متعة المونديال بدأت بانطلاق مبيعات التذاكر

 الدوحة / خاص بالمدى

أنطلقت أمس الأربعاء، المرحلة الأولى من مبيعات تذاكر كأس العالم FIFA قطر 2022 التي تقام منافساتها نهاية العام الجاري.

وأكدت فاطمة سامورا، أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن الإعلان عن انطلاق مبيعات تذاكر مباريات البطولة يؤكد على جهود الفيفا لتحقيق هدفه في إتاحة الاستمتاع بمنافسات الساحرة المستديرة لقاعدة أوسع من جمهور كرة القدم في أنحاء العالم.

وأضافت: "العالم على موعد مع مهرجان لكرة القدم يضمن للمشجّعين التعرف عن قرب على الثقافة الثرية لهذه المنطقة وتاريخها العريق من خلال منافسات البطولة المرتقبة في ملاعب عالمية المستوى، ونتطلّع بكل شغف لهذه الفرصة التي ستجمع بين الناس من مختلف الثقافات تحت مظلّة كرة القدم خلال كأس العالم قطر 2022. وتبدأ المرحلة الأولى حتى 8 من شباط المقبل، وتتاح خلالها الفرصة أمام المشجعين لتقديم طلباتهم لحجز التذاكر عبر الموقع الإلكتروني qatar2022.qa/tickets، وستحظى جميع الطلبات بفرص متساوية في شراء التذاكر، سواء مقدّمي الطلبات في اليوم الأول أو في اليوم الأخير أو في أي وقت بينهما، حيث تبدأ عملية تخصيص التذاكر بعد إنتهاء فترة تقديم الطلبات.

من جهته قال ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، أن تضييف قطر لأول نسخة من البطولة في الشرق الأوسط والعالم العربي تشكّل حدثاً استثنائياً يحتفي بشغف شعوب المنطقة والعالم بالساحرة المستديرة، لافتاً إلى تطلع الدولة جنباً إلى جنب مع شركاء البطولة للترحيب بالمشجعين في احتفالية تستقطب أنظار العالم. وأضاف: "نترقب جميعاً انطلاق المونديال والترحيب بالمشجّعين على أرض قطر في احتفالية كروية عالمية، وإتاحة الفرصة أمام الجميع للتعبير عن شغفهم برياضة كرة القدم، واستكشاف ثقافة جديدة والاستمتاع لأول مرة بتجارب لا مثيل لها في قطر والمنطقة." يذكر أنه في حال تجاوزت الطلبات الأعداد المتوفرة من تذاكر المباريات للمشجعين من داخل قطر أو خارجها، سيجري تخصيص التذاكر لمقدّمي الطلبات بنظام القرعة، ثم إخطار جميع المؤهّلين بالحصول على طلباتهم، كاملة أو جزئياً، وكذلك غير المؤهّلين لشراء التذاكر، بنتيجة طلباتهم بحلول يوم الثلاثاء 8 آذار المقبل. ومن المتوقع إتاحة فرصة ثانية لشراء التذاكر قبل موعد سحب قرعة كأس العالم المقررة يوم الجمعة الأول من نيسان المقبل.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top