مدرّب منتخب اليد : سنقاتل لانتزاع نقاط البحرين والكويت

مدرّب منتخب اليد : سنقاتل لانتزاع نقاط البحرين والكويت

الدمام / خاص بالمدى

كريم قحطان ـ الإعلامي المرافق للمنتخب

أكد شريف مؤمن، مدرّب منتخبنا الوطني لكرة اليد أن المبارتين اللتين سنخوضهما في دور الثمانية للبطولة الآسيوية الجارية في الدمام أمام البحرين اليوم (الإثنين) في قاعة وزارة الرياضة ومع الكويت بعد غد (الأربعاء) ليستا سهلتين مثلما ليستا صعبتين في الوقت ذاته عندما تحضر العزيمة والثقة لدى اللاعبين. وأضاف مؤمن لـ "المدى" :

 

المنتخب البحريني رقم مميّز على مستوى قارة آسيا شأنه شأن القطري مرّا بفترة إعداد طويلة وشاركا خارجيّاً في بطولة العالم، والأولمبياد، وتوفرت لهما خبرات كبيرة، ولا أعني إننا نستسلم أمام الأول، بل المباراة مهمّة لنا للعبور بآمال عريضة نحو المحطّة الأخيرة لمواجهة المنتخب الكويتي".

وأشار إلى أنه "مع الاحترام لجميع المنتخبات، فالفوز حق مشروع لأي منتخب يحاول التغلّب على الآخر، لذلك نسعى لحصد نقاط مواجهة البحرين والكويت، وسنلعب بكل ثقة، وبالامكان أن نجاري المنتخب البحريني بخبراته وعناصره, كما أننا نحاول أن نبذل جهد أكبر مع اللاعبين".

وذكر مؤمن "دائماً أقول للشباب إننا كُلّنا جنود، وعندما نكون في أرض المعركة علينا أن نقاتل حتى آخر لحظة، وعليهم أن يقاتلوا في هاتين المباراتين حتى الثانية الأخيرة من وقتها, والحمد لله لا توجد أية اصابات قوّية بينهم، وهم يتمتّعون بصحة جيّدة، عدا بعض الكدمات لماجد عبد الرضا ومصطفى محمد، إلا أنها ليست مؤثّرة، وسنحاول عدم اشراك اللاعبين جميعاً خلال الدقائق الستين باستثناء بدر حمودي لعدم تواجد بديله مع البعثة".

وفي سياق ذي صلة، اختارت لجنة الحكّام في الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، ثنائي التحكيم العراقي الدوليان خالد شاكر وفاضل كاظم، ضمن الكوادر التحكيمية لقيادة مباريات البطولة الآسيوية.

وأنيطت للحكمين خالد وفاضل، أولى المهمّات لإدارة مباراة الكويت والأردن ضمن المجموعة الأولى في افتتاح منافسات البطولة، وجاء اختيارهما لما يتمتّعان من قوّة وسرعة في اتخاذ القرار ولياقة بدنيّة عالية ومتابعة لكل شاردة وواردة خلال سير المباريات.

تمنياتنا للحكمين المتألقين التوفيق والنجاح في هذه المهمّة، وهي ليست بالجديدة عليهم، فقد سبق لهما أن قادا بعض مباريات نهائيات كأس العالم للرجال والنساء وبطولة التضامن الإسلامي.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top