منتخبنا يُكثّف تحضيراته لمواجهة إيران بعد انتهاء الحجْر

منتخبنا يُكثّف تحضيراته لمواجهة إيران بعد انتهاء الحجْر

 بغداد / المدى

يكثّف منتخبنا الوطني لكرة القدم تحضيراته لمواجهة المنتخب الإيراني يوم الخميس الموافق السابع والعشرين من كانون الثاني الجاري، برسم الجولة السابعة من تصفيات الدور الحاسم المؤهّل الى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وفور وصول بعثة الوطني، ووفقاً لتوصيات الاتحاد الإيراني، وبحسب البروتوكول الصحي المُتبع لديهم، يمنع إجراء أي وحدة تدريبية إلا بعد مرور (24) ساعة من إجراء الفحوصات PCR ، التزمت الحجر في فندق الإقامة، وتوجب على جميع أفرادها عدم الاختلاط لمدة ست ساعات لغاية ظهور نتيجة المسحة السالبة، وبعد ظهور النتيجة يطبّق نظام الفقاعة، حيث يمنع الاختلاط بأي شخص خارج الفندق وبعكسه يتم حجر الشخص بعيداً عن الوفد، ولا يُسمح له إلا بعد مسحتين سالبتين. ولا يزال الملاك الفني يدرس موضوع إضافة لاعب بمركز قلب الدفاع أو من عدمه بعد التأكّد من إصابة اللاعب علي فائز بفيروس كورونا.

وباشر المنتخب إجراء أوّل تدريباته أمس الإثنين اقتصرت على تمارين القوّة في صالة الحديد الخاصّة بفندق الإقامة في العاصمة طهران، وبإشراف مدرب اللياقة البدنية فلادمير كورنيش، وتواجد في التدريب جميع اللاعبين باستثناء مناف يونس وياسر قاسم اللذين تم فرض إجراءات الحجر الصحي عليهما بانتظار موعد الفحص الجديد الذي طالبت به إدارة وفد المنتخب بعد أن أظهرت الفحوصات التي أجريت لهما إصابتهما بفيروس كوفيد ١٩.

واعترضت إدارة وفد المنتخب على نتائج الفحوصاتِ التي أجريت أمس الأول الأحد للبعثة، حيث ثبت فيها ظهور نتيجة فحص ايجابية لكل من ياسر قاسم ومناف يونس، إضافة الى المدير الإداري غيث مهنا ومدرب حراس المرمى أحمد جاسم والمعالج ياسين خضير والمُحاسب مصطفى خالد.

وطالبت إدارة الوفد بإعادة الفحص للأشخاص الذين ظهرت فحوصاتهم ايجابية لأنهم أجروا فحوصات PCR قبل السفر الى إيران بساعات قليلة وكانت نتيجة الفحص سلبيّة، وبالفعل تم أخذ عيّنات فحص جديدة لهم، وبانتظار ظهور نتائجها، على أن يستمرَّ تواجدهم في غرف الحجر، وفي الوقت ذاته اتصل الجهاز الإداري للمنتخب الوطني باللاعب ميثم جبار ليكون على أهبة الاستعداد في حال الحاجة لخدماته من أجل الالتحاق ببعثة المنتخب الوطني إذا ما ثبت إصابة مناف بالفيروس.

وفي سياق مُتّصل، انضم الثلاثي أمجد عطوان وبشار رسن وأيمن حسين لبعثة المنتخب الوطني أمس الإثنين قادمين من الدوحة، وفور وصولهم أجروا الفحوصات المُتعلّقة بكوفيد 19، فيما منع الفيروس علي فائز المحترف مع القادسية الكويتي عن اللحاق بزملائه وتمثيل المنتخب في جولتي طهران وبيروت.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top