4 مقاعد للعراق في اتحاد غرب آسيا للكرة الطائرة

4 مقاعد للعراق في اتحاد غرب آسيا للكرة الطائرة

 بغداد / المدى

عقد مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا للكرة الطائرة اجتماعاً مهمّاً عبر المنصّة الإلكترونية بحضور رئيس اتحاد اللعبة جميل العبادي.

وناقش مجلس إدارة الاتحاد العديد من الأمور المهمّة فضلاً عن تشكيل اللجان الخاصة بالاتحاد، واتخاذ قرارات عدّة أبرزها اعتماد المملكة العربية السعودية لتضييف بطولة الشباب.

وحصل العراق خلال الاجتماع على أربعة مقاعد في اتحاد غرب آسيا بتسمية جميل العبادي رئيساً للجنة الفنيّة، وبشار علي خلف عضواً في اللجنة الشاطئيّة، والدكتور آزاد حسن قادر عضواً في لجنة التطوير فيما حصلت الدكتورة كازال حمه سعيد على عضوية اللجنة النسويّة.

وعلى صعيد المنافسة المحلية، أنهى فريقا البيشمركة والجيش منافسات الدور الثاني من بطولة دوري الكرة الطائرة الممتاز بمواجهة مثيرة حسمها الأول بثلاثة أشواط لواحد.

وتقدّم البيشمركة أوّلاً بشوطين (25-22) و(25-21) وقلّص الجيش الفارق بكسبه الشوط الثالث (25-15) إلا أن البيشمركة عاد مجدّداً وحسم الرابع لصالحه (25- 22).

ومن جهته، حقق فريق مصافي الشمال فوزاً مهمّاً على فريق أربيل بثلاثة أشواط لواحد في المباراة التي جرت أحداثها في قاعة البيشمركة بمحافظة السليمانية.

وتقدّم مصافي الشمال بشوطين (25-20) و (25-15) وقلّص فريق أربيل الفارق بحسم الشوط الثالث لصالحه (25-23) وعاد المصافي ليفوز بالشوط الرابع (25- 16) وينهي المباراة محقّقا أوّل انتصاراته.

وقاد اللقاء طاقم تحكيمي مؤلف من الدولي شوان علي (حكم أوّل) والدولي موسى سالم (حكم ثاني) والاتحادي محمد غريب (مسجّل).

وفي الجولة ذاتها، تمكّن فريق غاز الجنوب من تحقيق انتصار مهم على فريق الشرطة بثلاثة أشواط من دون مقابل، في المباراة التي احتضنتها قاعة الزبير بمحافظة البصرة، وكانت نتيجة الأشواط كالآتي (25-21) و(25-21) و(25-21).

وفي قاعة الأولمبية تمكّن أصحاب الأرض فريق البحري من الفوز على الحبّانية بثلاثة أشواط لواحد، وتقدّم البحري أوّلاً (26-24) و(25-21) وقلّص الحبّانية النتيجة بإحرازه الشوط الثالث (25- 20) إلا أن البحري كانت له كلمة الفصل في الشوط الرابع وحسم اللقاء لصالحه بعد أن أنهى الشوط (25-16).

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top