ناشطو ذي قار يستعدون لتحريك عشرات الشكاوى امام القضاء

ناشطو ذي قار يستعدون لتحريك عشرات الشكاوى امام القضاء

ذي قار/ المدى
اكد ناشطون في محافظة ذي قار ،اليوم الثلاثاء، ان هناك عشرات الدعاوى سيتم تحريكها يوم غدا الأربعاء امام محكمة استئناف المحافظة بعدما تم توقيف الضابط عمر نزار لمدة 4 ايام.

وقال الناشط حسن هادي لـ(المدى)، ان "المتظاهرين الناجين من مجزرة جسر الزيتون سيقدمون يوم غد دعاوى قضائية في المحكمة بحق المتهم المقدم عمر نزار وجميع المتورطين بالجريمة".
واضاف هادي، انه "احد الناجين من المجزرة وقد استدرجتهم القوات الامنية في ليلة المجزرة بالدخانيات والصوتيات حتى وصلوا لجسر الزيتون وهناك حدثت المجزرة، بعد ان استخدم الرصاص الحي وسقط اكثر من 60 متظاهرا شهيدا حينها".
واشار الى ان "مطالبهم كانت سلمية تطالب بالحريات والخدمات لكنهم تعرضوا للقمع حينها واستخدام القوة بحقهم بدون سبب"، لافتا إلى أن "محاكمة المتورطين بالمجزرة هو مطلب جميع الثوار لانه يعتبر تحقيق للعدالة وقصاص عادل لدماء الشهداء".
من جانبه بين المتظاهر زين العابدين وليد، ان "محاكمة احد المتورطين بسفك دماء شباب تشرين ستكون البداية لمحاكمة جميع من يثبت تورطه، ومن المؤكد ان من يحاكم اليوم سيدلي بمعلومات توصل لخيوط الجريمة ومعرفة اسم كل من شارك بحادثة جسر الزيتون التي ذهب فيها شباب الناصرية شهداء".
واضاف وليد في حديثه لـ(المدى)، ان "شباب ذي قار لديهم يقين انه لن تذهب دماء الشباب سدى ولابد من محاكمة جميع من تورط بدمائهم، وهناك ارتياح شعبي لدى الشباب من محاكمة اليوم"، مستدركا بالقول، انه "بصفتنا لازلنا متظاهرين فاننا سنتابع مجريات المحاكمة ولدينا اجراءات وفق القانون وهناك دعاوى قضائية وشهود وتصوير لدى المحكمة ولدينا ثقة بالقضاء العراقي العادل".
هذا ونظم متظاهرون في محافظة ذي قار اليوم، وقفة احتجاجية مساندة للقضاء العراقي للقصاص من مرتكبي مجزرة الزيتون، فيما شهد مساء اليوم حراكا واسعا بين عوائل الجرحى والشهداء لغرض تقديم شكاوى يوم غدا الأربعاء امام المحاكم التحقيقية المختصة لغرض القصاص من قتلة المتظاهرين.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top