أوكرانيا وروسيا تعلنان عن  تقدم  في المحادثات بينهما

أوكرانيا وروسيا تعلنان عن تقدم في المحادثات بينهما

 متابعة المدى

نقلت وكالة الإعلام الروسية عن المندوب الروسي في المحادثات مع أوكرانيا ليونيد سلوتسكي قوله، امس (الأحد)، إنهم أحرزوا "تقدماً جوهرياً ومن المحتمل أن يتوصل الوفدان قريباً إلى موقف مشترك".

كما قال المفاوض الأوكراني والمستشار في الرئاسة ميخائيل بودولياك، امس، إنه يعتقد أن من الممكن إحراز تقدم خلال المحادثات مع روسيا خلال الأيام المقبلة، إذ أن الجانب الروسي أصبح بناء بشكل أكبر.

وأضاف خلال مقطع فيديو نُشر على الإنترنت: "لن نتنازل من حيث المبدأ عن أي مواقف. تدرك روسيا ذلك الآن. بدأت بالفعل التحدث بطريقة بناءة وأعتقد أننا سنحقق بعض النتائج في غضون أيام حرفياً".

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أكد مساء أمس أن روسيا تبنّت "نهجاً مختلفاً بشكل جوهري" عن توجّهاتها السابقة خلال المفاوضات الرامية لإنهاء الحرب.

رداً على سؤال حول تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة التي تحدث فيها عن "أوجه تقدم" في المحادثات الروسية الأوكرانية، قال الرئيس الأوكراني إنه "سعيد بتلقي إشارة من روسيا".

وأضاف زيلينسكي في مؤتمر صحافي بثته الرئاسة الأوكرانية عبر تطبيق "تلغرام" أنه خلال النقاشات الأخيرة "بدأنا الحديث ولم تعد موسكو تصدر الإنذارات فقط"، الأمر الذي يشكل "نهجاً مختلفاً بشكل جوهري".

من جهة اخرى أعرب مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان عن قلقه العميق إزاء تزايد عدد الضحايا المدنيين في أوكرانيا، في أعقاب الهجوم الروسي، الذي بدأ في 24 شباط، وقال المكتب الأممي بأن أي استهداف لغير المقاتلين يرقى إلى "جريمة حرب".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top