الأمم المتحدة: أكثر من 3 ملايين شخص فرّوا من الحرب في أوكرانيا

الأمم المتحدة: أكثر من 3 ملايين شخص فرّوا من الحرب في أوكرانيا

 متابعة المدى

فرّ أكثر من 3 ملايين شخص من أوكرانيا، منذ بداية الغزو الروسي في 24 فبراير (شباط)، حسبما أعلنت الأمم المتحدة، امس الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، بول ديلون، لصحافيين في جنيف: "وصلنا إلى عتبة 3 ملايين شخص من حيث حركة الناس خروجاً من أوكرانيا".

وفرّ نحو 1.4 مليون طفل من أوكرانيا منذ بداية الغزو الروسي لهذه الأخيرة في 24 فبراير (شباط)، فباتت حرب أوكرانيا تحوّل طفلاً واحداً إلى لاجئ كلّ ثانية، حسبما أعلنت الأمم المتحدة، امس الثلاثاء.

وأشارت الأمم المتحدة إلى أن عدد اللاجئين من أوكرانيا وصل إلى 2.95 مليون شخص امس الثلاثاء، عَبَر نصفهم تقريباً، أي نحو 1.7 مليون شخص، إلى بولندا.

من جهة اخرى أعلنت وزارة الخارجية الروسية، امس الثلاثاء، فرض عقوبات على الرئيس الأميركي، جو بايدن، ووزير خارجيته بلينكن، في مسعى من موسكو إلى الرد على إجراءات فرضها الغرب بعد انطلاق العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا المجاورة.

فقد قالت روسيا إنها وضعت الرئيس الأميركي جو بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ومسؤولين كبارا آخرين على "قائمة الممنوعين" من دخول أراضيها.

وأُدرجت أسماؤهم، إلى جانب وزير الدفاع لويد أوستن ورئيس وكالة الاستخبارات المركزية "سي.آي.إيه" وليام بيرنز ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان وآخرين، وفقا لما ذكرته رويترز.

وأوضحت أن "قائمة الممنوعين" تضم 13 فردا مُنعوا من دخول روسيا ردا على العقوبات التي فرضتها واشنطن على مسؤولين روس. وشملت العقوبات كذلك وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top