موسكو: أوهام الغرب بشأن إمكانية تركيع روسيا ستنتهي بشكل مؤسف

موسكو: أوهام الغرب بشأن إمكانية تركيع روسيا ستنتهي بشكل مؤسف

 متابعة المدى

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، إن الغرب لن يتمكن من جعل روسيا تجثوا على ركبتيها، وحذر الغرب من أن أوهامه ستنتهي بشكل مؤسف.

وحسب موقع روسيا اليوم، أضاف ريابكوف في تصريح صحفي، امس الثلاثاء، "تم رفض مقترحاتنا الأمنية، وتم تجاهل العناصر الرئيسية فيها، ولم يكن لدينا خيار سوى (بدء العملية الخاصة في أوكرانيا). أريد أن أؤكد أن أوهام الغرب الجماعي حول إمكانية جعل روسيا تجثو على ركبتيها ستنتهي بشكل مؤسف"، مؤكدا أن "ذلك لن يحدث".

وفي وقت سابق، قال ريابكوف إن روسيا تطالب الولايات المتحدة بالكف عن شيطنة موسكو، مشيرا إلى أن المسؤولية عن عواقب ما يحدث في العالم "تقع بالكامل على عاتق واشنطن". وأضاف الدبلوماسي أن تصرفات السلطات الأمريكية قد تؤدي إلى قطع العلاقات مع روسيا.

من جهة اخرى حذرت الأمم المتحدة من أن إجمالي عدد الذين أجبروا على الفرار من منازلهم في أوكرانيا يزيد عن 10 ملايين نسمة، ولفت بيان المنظمة إلى أن الهجمات على مرافق الرعاية الصحية هناك تصل في المتوسط إلى أكثر من اثنتين في اليوم.

وأفادت الأمم المتحدة: "ما زلنا قلقين للغاية بشأن تأثير القتال على المدنيين المحاصرين في مدن شرقي وشمال شرقي وجنوبي أوكرانيا، بما في ذلك في تشيرنيهيف، وسومي، وخاركيف، وإيزيوم، ودونيتسك، وميكولايف، وماريوبول".

ولفت التقرير إلى أنه منذ 24 شباط، عندما بدأ الغزو، أُجبر أكثر من 10 ملايين شخص على ترك منازلهم بحثًا عن الأمان والأمن أي ما يقرب من ربع سكان أوكرانيا.

ومن جانبها، أفادت المنظمة الدولية للهجرة أن "العديد من النازحين معرضون للخطر بشكل خاص والنساء الحوامل والمرضعات وكبار السن وذوي الإعاقة والأمراض المزمنة والأشخاص المتأثرين مباشرة بالعنف، وأن أكثر من 60 % من أرباب الأسر الذين شملهم الاستطلاع يصحبهم أطفال، وأكثر من 53 % من النازحين داخلياً هم من النساء".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top