ماكرون يتخلى عن بايدن.. ويبتعد عن  إغضاب بوتين

ماكرون يتخلى عن بايدن.. ويبتعد عن إغضاب بوتين

 متابعة المدى

قال المفاوض الأوكراني ديفيد أرخاميا، في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، امس الأحد، إن الجولة المقبلة من المحادثات المباشرة بين أوكرانيا وروسيا ستجرى في تركيا من 28 إلى 30 آذار الحالي.

ووصفت أوكرانيا الجولات السابقة من المحادثات مع روسيا بأنها "صعبة للغاية". من جهة اخرى نأى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بنفسه عن تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن بأن فلاديمير بوتين "لا يمكنه البقاء في السلطة"، وحث على بذل جهود لتهدئة التوترات.

وردا على سؤال حول تصريحات بايدن، قال ماكرون، امس الأحد، على قناة فرانس 3 التلفزيونية: "ينبغي أن نكون واقعيين ونفعل كل شيء حتى لا يخرج الوضع عن السيطرة".

وأضاف: "لن أستخدم هذه العبارات، لأنني ما زلت أتحدث إلى الرئيس بوتين، ولأن ما نريد القيام به بشكل جماعي هو وقف الحرب التي شنتها روسيا في أوكرانيا، دون شن حرب وبدون تصعيد".

ودق التصريح الأخير للرئيس الأميركي، جو بايدن، بشأن نظيره الروسي ناقوس الخطر لدى خبراء السياسة الخارجية في الولايات المتحدة، موجهين انتقادات شديدة إلى أسلوب رئيسهم.

وكان بايدن صرح، امس الاول السبت، في بولندا إنه لا يمكن لبوتين البقاء في السلطة، مؤكدا أن الحرب في أوكرانيا فشل ستراتيجي لروسيا.

وسارع البيت الأبيض إلى تدارك تصريحات بايدن سريعا، مشددا على أنه "لم يقصد" المطالبة بتغيير الحكم في روسيا.

وهذه ليست أول مرة يتدخل فيها البيت الأبيض لتصحيح تصريحات بايدن عن بوتين.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top