نيجيرفان بارزاني للكاظمي: البيشمركة جزء من المنظومة الدفاعية للعراق

نيجيرفان بارزاني للكاظمي: البيشمركة جزء من المنظومة الدفاعية للعراق

السليمانية/ المدى

دعا رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ،اليوم الأحد، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى تقديم الدعم لقوات البيشمركة باعتبارها جزءاً من المنظومة العسكرية في العراق.

 

 

وقال بارزاني في مؤتمر عقده بالسليمانية وتابعته (المدى)، إن "حماية سيادة العراق تصب في مصلحة كل مواطن وكل بقعة في العراق، ويجب أن تكون حماية إقليم كردستان كجزء من الدولة العراقية موضع اهتمام عند كل عراقي وعند كل مؤسسات الدولة العراقية، الفدرالية لا تُضعف سيادة العراق بل تقوي شراكتنا".

وأضاف، أنه "عندما تكون حدود وسلطات وقرارات العراق محصنة ضد التدخل الخارجي يصب ذلك في مصلحة كل العراق، سيادتنا جميعاً في العراق مشتركة وكذلك مصالحنا وانتصاراتنا وهزائمنا أيضاً مشتركة"، داعيا القائد العام للقوات المسلحة العراقية ووزير الدفاع ورئيس أركان الجيش إلى "التعامل مع البيشمركة كجزء من المنظومة الدفاعية للعراق مثلما ورد في الدستور ويؤمّنوا احتياجات البيشمركة".

وشدد بارزاني، على "ضرورة التعجيل في مباشرة اللوائين المشتركين مهامهما المقررة ليحولا دون استقواء داعش في المناطق المتنازع عليها"، موضحا أنه "بات تطبيع أوضاع سنجار وكركوك ومخمور وخانقين وجلولاء والمناطق الأخرى ضرورياً أكثر من أي وقت مضى لتحقيق الاستقرار في العراق وكردستان".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top