الجبوري: وجوب التحقيق في استقالة الصقور الثلاثة

الجبوري: وجوب التحقيق في استقالة الصقور الثلاثة

بغداد / المدى

عدّ الرائد الصحفي الرياضي عدنان الجبوري، ما تمرّ به إدارة نادي القوة الجوية الرياضي من فراغٍ إداري نتيجة استقالة رئيسها مع عضو وأمين سر، يمثل تنصّلاً من المسؤولية التي عهدت اليهم لقيادة النادي الى نهاية الموسم في الأقل نظراً لحاجته إلى التكاتف والمساندة.

وأضاف الجبوري في اتصال مع (المدى) من مقرِّ إقامته في مدينة أتلانتا الأميركية : إن الجهود التي قدّمها رئيس نادي القوة الجوية شهاب جاهد كبيرة، وعزّزت من مكانة النادي في أصعب فترة مرّت به، وكذلك عضو الإدارة علي زغير وهكذا محمد صوب الله أمين السر، ومن غير المقبول أن يتم تبرير تقديم استقالاتهم رسميّاً بسبب تدهور نتائج الفريق على الصعيد المحلي والآسيوي.

وبيّن :"إن العمل الإداري يتطلّب الصبر والحكمة في تسيير شؤون النادي، وعدم الانسحاب قبل إنهاء المهمّة، فتوقيت الاستقالة الثلاثية بمثابة ضربة موجعة تهزّ معنويات اللاعبين والملاك التدريبي والجمهور، ونأمل أن يستعيد الصقور استقرارهم الإداري تمهيداً لعقد جلسة مكاشفة لما تضمّنته ورقة الاستقالة من معلومات لابدّ من تقييمها والتحقيق فيها من أجل اصلاح الخلل، وإعادة توزيع الواجبات لتنظيم شؤون النادي من دون زعزعته ثانية.

وأكد الجبوري "إن تسلّم المدرب قحطان جثير والمدرب المساعد مؤيد جودي قيادة فريق القوة الجوية فنيّاً يفتح صفحة جديدة من التفاؤل بالقدرات التدريبية الوطنية الناجحة، ويضيف خبرة جديدة لهما، ومن المتوقّع أن تُسجّل مباريات الدوري المتبقية تقدّماً ملموساً في المستوى الفني بعد تراجعه إبان بطولة أبطال آسيا".

وأشار إلى أن "واقع حال أندية العراق الرياضية لا يسرّ أحداً، فأغلبها مُفلسة بمبالغ كبيرة لا تستطيع تأمينها إلا من ميزانيات وزاراتها أو مؤسساتها المموِّلَة لها، وهذه العلاقة المالية لا تؤسّس للاستقلالية المطلوبة قبيل بدء دوري المحترفين الموسم القادم مالياً وإدارياً حسب لوائح الاتحادين الدولي والآسيوي".

واختتم الجبوري قائلاً "أدعو جميع إدارات الأندية إلى مراجعة وتقييم مسيرتها خلال الموسم الحالي الذي أوشك على النهاية، ومعالجة الاخفاقات والاعتراف بمواضع التقصير، وبيان سُبل التطوّر ومصارحة الجماهير بالكشف عن جميع الحقائق التي تتطلّب الشجاعة في الطرح وتحمُّل المسؤولية ومغادرة الموقع في التوقيت المناسب إن عجزت عن إحداث تغيير إيجابي".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top