الكيكوشيندو الدولية تتنافس في السليمانية

الكيكوشيندو الدولية تتنافس في السليمانية

 بغداد / المدى

تنطلق اليوم الخميس، في قاعة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة السليمانية، منافسات بطولة الأمم الدولية بالكيكوشيندو/كارتيه ،بنسختها الأولى التي تنظّمها المنظمة الدولية بالتعاون مع المنظمة العراقية بمشاركة منتخبات المانيا واليونان وتركيا وإيران وأذربيجان وسريلانكا إضافة الى العراق.

وقال رئيس المنظمة العراقية تيمور تحسين عبد الرحمن لـ " المدى" أن جميع المنتخبات المشاركة في البطولة وصلت الى العراق، اضافة الى وفد المنظمة الدولية باللعبة، موضحاً أن أفضل اللاعبين في العالم سيشاركون في النسخة الأولى من البطولة.

وأشار إلى أن "المنتخب الألماني كان أوّل الحاضرين برفقة أعضاء المنظمة الدولية، أما عن تأخّر وصول بقية الوفود حتى يوم أمس الأربعاء فبسبب العواصف الترابية التي تعرّضت لها البلاد ما أوقفت جميع الرحلات الجوية من والى العاصمة بغداد وبعض المدن الكبيرة.

وذكر "عُقد المؤتمر الفني الخاص بالبطولة بحضور رؤساء الوفود المشاركة برئاسة رئيس المنظمة الدولية الألماني هاكن بهبودي، وتم خلال المؤتمر تحديد عدد اللاعبين المشاركين في البطولة والبالغ عددهم 60 لاعباً إضافة الى 17 حكماً من مختلف الجنسيات.

من ناحيته، أشاد رئيس المنظمة الدولية الألماني هاكن بهبودي بتحضيرات المنظمة العراقية وما تقدّمه من دعم للعبة وتوفير وسائل الراحة والتدريب للوفود المشاركة، معرباً عن إعجابه بمدن إقليم كردستان والتطوّر الكبير الحاصل فيها.

وقال بهبودي "إن هنالك اهتمام كبير في الجانب الرياضي من قبل العراق، وشعرتُ بذلك من خلال متابعة المسؤولين وما يقدّموه للرياضة بشكل عام، داعياً وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية العراقية الى إبداء التعاون الكبير للمنظمة العراقية للبدء بخطواتها في لعبة الكيكوشيندو/ كارتيه.

وأضاف "هنالك جهود كبيرة تبذل من أجل اعتماد اللعبة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية لاسيما أنها أخذت تنتشر في القارات الأوروبية والأميركية والآسيوية والأفريقية، لافتاً الى وجود إقبال من قبل اللاعبين الذين يعشقون الفنون القتالية كونها مزيج من عدة العاب إلا أن قوانيها تختلف عن الألعاب الاخرى.

وحدّدت اللجنة المنظمة الساعة الرابعة من عصر الخميس، موعداُ لبدء الافتتاح الرسمي للبطولة، وذلك من خلال استعراض الوفود المشاركة، وثقافاتها، قضلاً عن تاريخ لعبة الكيكوشيندو ولوحات فنية أخرى تجسّد عُمق الحضارة العراقية بحضور مسؤولين من بغداد وإقليم كردستان.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top