يونس محمود: إنجاز بطلات الصالات يؤسّس لبناء جديد

يونس محمود: إنجاز بطلات الصالات يؤسّس لبناء جديد

 بغداد / المدى

استقبل يونس محمود، النائب الثاني لاتحاد كرة القدم، وفد منتخبنا الوطني للسيدات بكرة الصالات الحائز على كأس بطولة غرب آسيا الثالثة، بعد وصوله الى مطار بغداد الدولي فجر أمس الأحد قادماً من مدينة جدة السعودية.

ونقل يونس تهنئة رئيس اتحاد كرة القدم عدنان درجال للاعبات المنتخب الوطني وملاكيه الفني والإداري لمناسبة تحقيق الفوز الرائع على المنتخب السعودي في ختام البطولة والإنجاز الكبير بانتزاع أول كأس إقليمية للكرة العراقية في فعّالية الصالات النسوية.

وأشاد محمود بالنتائج المميّزة التي حقّقها المنتخب النسوي، مشيراً الى أن إحراز لقب بطولة غرب آسيا الثالثة سيؤسّس عليه بناء جديد للكرة النسوية، مُثمّناً الجهود التي وقفت وراء تحقيق الأنجاز الرائع على الصعيد الإقليمي.

وكانت طائرة وفد منتخبنا لكرة صالات السيدات قد حطّت بشكل اضطراري أوّلاً في مطار أربيل الدولي حيث بقيت ثلاث ساعات بسبب سوء الأحوال الجوية في العاصمة بغداد قبل أن تقلع مجدّداً وتصل الى مطار بغداد الدولي في ساعات الصباح الأولى. وكان وزير الشباب والرياضة رئيس اتحاد كرة القدم عدنان درجال، قد أوعز بتخصيص طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية إلى وفد المنتخب النسوي لكرة الصالات غير أن سوء الأحوال الجوية أربك رحلة الوفد حيث كان من المفترض أن تصل الطائرة التي تقلّ الوفد إلى مطار بغداد الدولي في منتصف الليل، إلا أن انعدام الرؤية وصعوبة الهبوط دفع قائد الطائرة إلى اتخاذ قرار هبوطها في مطار أربيل الدولي، بعد أن كان مطار مدينة النجف الدولي هو الآخر قد أوقف الملاحة الجوية، بسبب العاصفة الترابية وانعدام الرؤيا هناك أيضاً.

وخسر منتخبنا الوطني مع البحرين (0-1) وفاز على فلسطين (7-0) وعلى الكويت في نصف النهائي (12-0) وتغلب على المنتخب السعودي المضيّف في المباراة النهائية (4-2) وسجلت اللاعبات البطلات 23 هدفاً، منها 8 أهداف لهدّافة البطولة شوخان نور الدين وتلقت شباكه ثلاثة أهداف. وتألف منتخبنا الوطني لسيدات الصالات من :خلات أسعد وشاجوان جبار ونادية فاضل وغفران صديق وبه هره دارا وطيبة سليم ولينا صديق وشوخان نور الدين وتبارك الرحمن مؤيد وشيلان عبد الله وزينب عباس وسميرة رؤوف وبيريفان جلال وديرين محمد، وقادت المنتخب المدرّبة الإيرانية شاهناز ياري.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top