منتخب بغداد يقبض على كأس المبارزة

منتخب بغداد يقبض على كأس المبارزة

 بغداد / المدى

حصد منتخب بغداد لقب منافسات بطولة كأس العراق لمنتخبات المحافظات بالمبارزة للأسلحة الثلاثة ولكلا الجنسين والتي نظّمها اتحاد المبارزة والخماسي الحديث بمناسبة اليوم الأولمبي بالتعاون مع الاتحاد الفرعي ونادي السليمانية.

وجرت وقائع المنافسة في قاعة نادي السليمانية لمدة يومين بمشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثّلون عشرة منتخبات هي دهوك وميسان والسماوة والسليمانية والبصرة وكربلاء وكركوك والنجف وديالى إضافة الى بغداد. وأشّرت نتائج البطولة الى تفوّق منتخب بغداد في المجموع العام حيث حلّ أوّلاً في سباقات الرجال لسلاح السيف العربي، وجاء منتخب السليمانية ثانياً وديالى ثالثاً وكربلاء بالمركز الثالث مكرّر.

وأحرز منتخب بغداد المركز الأول في سباقات سلاح الشيش، وجاء منتخب ديالى ثانياً، وحلّ كركوك وكربلاء بالترتيب الثالث. وفي سباقات سلاح سيف المبارزة واصل منتخب بغداد هيمنته المُطلقة وأحتل المركز الأول تاركاً الوصافة لمنتخب البصرة، أما المركز الثالث فكان من نصيب كركوك وكربلا. وبشأن سباقات النساء، استطاعت اللاعبة باخان عدنان من السليمانية إحراز المركز الأول في سلاح سيف المبارزة، وجاءت زهراء عامر من منتخب المثنى ثانية وجوان كاميران من السليمانية ثالثة وزهراء خضير من منتخب المثنى بالمركز الثالث مكرّر. وفي سلاح الشيش استطاعت باخان عدنان من منتخب السليمانية الحصول على المركز الأول، وجاءت كالي كاميران من منتخب السليمانية ثانية وزهراء خضير من منتخب النجف ثالثة، وبنين كاظم من منتخب المثنى بالمركز الثالث مكرّر. وأظهرت بطولة الكأس وجود موهوبين وواعدين في مختلف منتخبات المحافظات، قدّموا أقوى العروض وإن تباينت نتائجهم، ومن المرجّح أنه سيكون لهم نصيب من تمثيل المنتخبات الوطنية في المرحلة المقبلة نظراً للمؤهّلات الفنيّة الجيّدة للرجال والسيدات بما يعزّز حظوظ فرقنا في المنافسات العربية والآسيوية والعالمية.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top