الحوادث الغريبة فـي العراق محط سخرية مواقع  التواصل

الحوادث الغريبة فـي العراق محط سخرية مواقع التواصل

عامر مؤيد

اصبحت الحوادث التي تحصل في العراق محط سخرية للمجتمع وبالاخص في مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتداول صورة عديدة حول هذه الحوادث.وفي هذه المواقع فان موضوع محدد يكون "ترند" اي بمعنى الاكثر تفاعلا وكتابة عليه من قبل المواطنين لاسيما مع غرابة الحوادث التي تنتشر اخبار عنها بين حين واخر.
يوم امس، استيقظ العراقيون على خبر محزن ولكنه طريف في الوقت ذاته، وهو اصطدام قطار لنقل المسافرين من بغداد الى البصرة بعربة تحمل الرمل.
هذا الحدث اثر بشكل كبير على القطار وقد يجعله خارجا عن الخدمة لفترة ليست بالقصيرة حيث تأثرت واجهته الامامية التي غطى الرمل جانبا منها.
حادث القطار مع عربة الرمل الذي حصل في محافظة الديوانية، لحظة مسيره من هناك، ولد اكثر من علامة سؤال واستفهام في الوقت ذاته.
ومن بين الاسئلة المطروحة هل موضوعة "الامان" في العراق وهمية ومن يتحمل مثل هذه الحوادث الجهات المعنية كوزارة النقل ام المواطن الذي لايعي خطورة ما يقوم به من خلال عرقلة مسير قطار بوضع عربة رمل على سكة للحديد؟.
ومما كتب في "الفيسبوك" من آراء طغت عليها السخرية ومثلها الحزن بشأن حادثة القطار يقول حيدر عمار ان "القطار الجديد الذي قدم الى العراق هو الاكثر تعرضا للحوادث رغم انه وسيلة نقل غير اساسية في البلد".
وكثيرون تداولوا صورا لحوادث غريبة حصلت في العراق معلقين "كلشي وارد في العراق" ولا شيء غريب.
ومن التعليقات المضحكة ما كتبه علي الجبوري قائلا "الخلل في القطار، لماذا القطار يسير على السكة الحديدية فهذا ليس مكان السير المخصص له". بينما سجاد عبيد عبر عن خوفه بجملة "ماذا لو نملك قطارا مثل اليابان الذي يسير بسرعة ٣٠٠ كم". وبالربط بين الحادث الحاصل يوم امس، فقد نشرت ميس علاء فيديو سابق يخص القطار وهو يسير اثناء الازدحام مع السيارات وكتبت "لا جديد".
وأعلنت وزارة النقل، امس، عن اصطدام قطار نقل مسافرين بعجلة على طريق (بغداد- بصرة)، عازية ذلك الى التجاوزات الحاصلة على محرمات خطوط السكك.
واكد مدير عام السكك طالب الحسيني في البيان، ان "مناطق السكك وقطاراتها تتعرض يومياً إلى ظواهر سلبية غير حضارية بانشاء معابر غير نظامية على خطوط واملاك الشركة، ورمي الحجارة على القطارات في بعض الأماكن المشخصة لدى لجان التجاوزات الفرعية والرئيسة بالرغم من التحذير المستمر وفرض غرامات وانذارات وفق القانون على المتجاوزين"، مشيرا الى ان "هذه الظاهرة اخذت بالاستفحال والتجاوز على محرمات السكك وقد تسببت بالضرر الكبير في انسيابية سير القطارات، بالإضافة الى الحوادث المتكررة لقطارت البضائع والمسافرين".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top