بمشاركة 70 فناناً وفنانة.. استمرار فعاليات معرض  طبيعة عراقية

بمشاركة 70 فناناً وفنانة.. استمرار فعاليات معرض طبيعة عراقية

 عامر مؤيد

يستمر توافد المواطنين والفنانين ايضا على معرض طبيعة عراقية لعام ٢٠٢٢ وذلك في القاعة الرئيسة لجمعية الفنانين التشكيليين.

هذا المعرض افتتح في الخامس والعشرين من شهر حزيران الماضي وسيستمر حتى الخامس عشر من شهر تموز الحالي.

ويعد هذا الحدث من المعارض المهمة التي تقيمها الجمعية خلال منهاجها السنوي وقد شارك فيه أكثر من ٧٠ فنانا وفنانة بلوحات تعبر عن جمال الطبيعة في المحافظات العراقية كافة، والمعرض سيستمر لغاية ١٥ من شهر تموز القادم .

وقال عضو جمعية الفنانين التشكيليين جواد الزيدي في حديثه لـ(المدى) ان "التوافد مستمر على قاعة جمعية الفنانين التشكيليين الرئيسة من اجل حضور معرض طبيعة عراقية". واضاف الزيدي ان "جمعية الفنانين التشكيليين مستمرة بتتظيم معارض مستمرة تخصصية ضمن برنامجها السنوي، فكان هناك معرض للفنانات والشباب والخزف والنحت واليوم هناك معرض طبيعة عراقية" وذكر الزيدي ان اكثر من ٧٠ عملا ستكون في المعرض وجاء هذا بعد فرز من قبل لجنة كانت من فنانين وان الاستبعاد جاء لكون بعض الاعمال ضعيفة وتم الاستبعاد بغض النظر الاسماء المقدمة.

الفنانة نجاح الالوسي كان لها عمل وقالت "آلوس قريتي الحبيبة أصلي وجذوري مقطع من بيت (الدكتور حسني الآلوسي مدير مستشفى الآلوسي) وهو عملي المشارك بمعرض طبيعة عراقية في جمعية التشكيليين العراقيين".

من جانبها ترى سيناء علي -احدى الحاضرات في المعرض في حديثها لـ(المدى) ان اقامة هذا المعرض الفني بالتأكيد هو امر مميز وجميل وفيها دلالة على استمرار الفن وحبه من قبل جميع ابناء المجتمع.

واضافت علي انها شاهدت الكثير من المواطنين وهم يأتون الى قاعة جمعية الفنانين التشكيليين من اجل رؤية اللوحات المعروضة في معرض طبيعة عراقية.

ولم تنكر علي انها شاهدت اعمالا مميزة معروضة لم تكن تتوقع ان تشاهدها حيث ان هذه المرة هي الثانية التي تكون فيها بمعرض فني تشكيلي.

الفنانة التشكيلية، ندى الاحمد، كتبت ان"معرض طبيعة عراقية من أجمل المعارض التي تبين فيه الامكانيات الحقيقية للمبدعين الاصلاء فلا جود للدخلاء على الفن في هذا المعرض ومعرض الخزف".

وعن ما قالته الاحمد، ذكرت الفنانة التشكيلية لمياء حسين ان "الفنان هو الذي يظهر فنه الحقيقي بالسومبوزيوم او الرسم المباشر أمام الجميع بالسومبوزيومات ولكن احيانا فجأة يظهر في الساحة فن الطبع والنقل ولمحسوبيات معينة يروجون له فهؤلاء هم المتطفلين".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top