السفارة الامريكية ببغداد توضح تفاصيل زيارة غراهام للعراق

السفارة الامريكية ببغداد توضح تفاصيل زيارة غراهام للعراق

بغداد/المدى

 

أوضحت السفارة الامريكية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل زيارة السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام الى بغداد واربيل.

وذكر بيان للسفارة، تلقته(المدى)، ان "السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام زار العراق في يومي الرابع والخامس من تموز للقاء كبار المسؤولين الحكوميين العراقيين والتباحث حول التعاون السياسي والاقتصادي والإنساني والأمني مع حكومة العراق وحكومة إقليم كردستان".

وأضافت السفارة، حيث التقى السيناتور غراهام برفقة السفيرة الأميركية لدى العراق ألينا رومانوسكي ببغداد في الرابع من تموز مع رئيس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، ومع الرئيس العراقي السيد برهم صالح، وكذلك مع رئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي".

وتابع، كما احتفل السيناتور غراهام بعيد الاستقلال الأمريكي مع السفيرة وموظفي السفارة وأعضاء القوات المسلحة الأمريكية.  وفي الخامس من تموز التقى السيناتور غراهام والسفيرة رومانوسكي مع رئيس إقليم كردستان العراق السيد نيجيرفان بارزاني في أربيل".

وفي اجتماعاته أعرب السيناتور غراهام عن دعمه للأولويات الاستراتيجية الأمريكية في العراق وهي: تعزيز الاستقرار والنمو الاقتصادي، وتعزيز الديمقراطية والحكم، وضمان الأمن والسيادة. وأكد السيناتور مجددا التزامنا تجاه العراق باعتباره أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين للولايات المتحدة في المنطقة، وسلط الضوء على أهمية تعزيز الديمقراطية في العراق. كما استعرض جهود الولايات المتحدة لتعزيز العلاقة بين الولايات المتحدة والعراق بموجب اتفاقية الإطار الاستراتيجي بما في ذلك من خلال المساعدات الإنسانية وتحقيق الاستقرار والتعاون الاقتصادي وجهود مكافحة الفساد وحماية حقوق الإنسان وتمكين المرأة والتبادلات الأكاديمية والثقافية".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top