درجال وحمودي يُبديانِ اهتمامهما بإنجاز الماجدي..نائب رئيس اتحاد الملاكمة: نطالب بتحقيق دولي في حرمان بعثتنا من دخول مصر

درجال وحمودي يُبديانِ اهتمامهما بإنجاز الماجدي..نائب رئيس اتحاد الملاكمة: نطالب بتحقيق دولي في حرمان بعثتنا من دخول مصر

 سِمة رئيس الوفد السوري تُعضّد الشكوك بالتلاعب في النتائج!

 بغداد/ إياد الصالحي

هنّأ وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، أسرة الملاكمة العراقية واتحاد اللعبة، بفوز المُلاكم يوسف نعيم الماجدي 71 كغم، بذهبية البطولة العربية الخامسة للشباب للملاكمة، التي جرت في المركز الأولمبي بمنطقة المعادي بالعاصمة المصرية القاهرة، للفترة من 1 إلى 7 آب الجاري، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة المصرية.

وأجرى درجال اتصالاً هاتفياً برئيس اتحاد الملاكمة علي تكليف، وبارك له انجاز الملاكم الماجدي، وأثنى على الجهود المبذولة من قبل الاتحاد والملاك التدريبي، وبارك الانتصار الرياضي الذي تحقّق للعراق من خلال هذه اللعبة، وتمنّى لها ولأبطالها المزيد من التألّق في المحافل العربية والدولية خدمة للرياضة العراقية.

كما بارك رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رعد حمودي فوز الماجدي بذهبية بطولة العرب، وأثنى كثيراً على المستوى اللافت الذي ظهر عليه وسط مشاركة ثلاثة عشر منتخباً هي سوريا والجزائر وتونس والمغرب والأردن وفلسطين والإمارات والسعودية والبحرين وقطر واليمن إضافة الى العراق ومصر البلد المنظم.

وحقق الملاكم الشاب يوسف نعيم الماجدي الميدالية الذهبية في البطولة بعد أن هزم منافسه الجزائري أحمد غريب بنتيجة (5-0) في الدور النهائي، وسبقهُ انتصارين مهمّين على منافسيه الأردني محمد سيد والمصري محمد أحمد سعيد في دوري الثمانية ونصف النهائي على التوالي.

استغراب وشكوى!

وأصدر اتحاد الملاكمة بياناً سبق دخول الماجدي في المنافسة، استغرب فيه عدم منح أعضاء وفد المنتخب سِمات الدخول للأراضي المصرية بغية المشاركة في بطولة العرب للشباب.

وجاء في بيان الاتحاد "إذ يستنكر الاتحاد العراقي تلك المحاولات الخارجة عن الروح الرياضية، فإنه سيمضي بتقديم شكوى رسمية ومخاطبات اعتراض الى الاتحادين العربي والدولي للعبة وعبر قنوات رسمية تتمثّل بوزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية".

وأضاف "لا يستبعد اتحادنا تعليق عضويته في الاتحاد العربي احتجاجاً على إبعاد العراق وبعض المنتخبات من المشاركة في هذه البطولة تحت ذريعة سمة الدخول".

وتابع "نضع الأمر في خانة التلاعب بالنتائج من أجل فسح المجال أمام المنتخب المصري ليكون بطلاً من دون منافس حقيقي مع كامل احترامنا للمنتخبات المشاركة".

وطالب البيان "بفتح تحقيق عاجل لمعرفة المسبّبات الحقيقية وراء عدم مشاركة المنتخب العراقي، ولماذا لم يتم تبليغنا بشكل رسمي قبل فاصل زمني مُريح لنأخذ تدابير أخرى تضمن لنا المشاركة، وما لفت انتباهنا أيضاً عدم منح سمة الدخول لأعضاء المنتخب السوري، فيما تم منحها لرئيس وفدهم ممّا يعضّد شكوكنا بوجود تلاعب في النتائج" .

عبدالزهرة : المنظّمون أكتفوا بالصمت!

وتعليقاً على ما حصل لبعثة العراق من قبل اللجنة المنظمة لبطولة العرب بالملاكمة، أكد نائب رئيس اتحاد الملاكمة علي عبدالزهرة، أن الاتحاد لم يتلق أي توضيح من اللجنة المنظمة التي أكتفت بالصمت بعد أن أعلمتنا قبل ثلاثة أيام من افتتاح البطولة عن وصول رسالتنا الإلكترونية الى اتحادها، وأن الأمر قيد الإجراء الأمني!

وأضاف عبد الزهرة لـ(المدى) "ردّ اللجنة المُنظّمة أتى متأخراً، كوننا أرسلنا لهم قائمة الاسماء قبل شهر ونصف ضمن التوقيتات المطلوبة، ولم تُحسم خلال هذه المدّة إجراءات منح سِمات الدخول لأعضاء البعثة".

وذكر "أجريتُ اتصالاً برئيس الاتحاد العربي للملاكمة عضو المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي القطري يوسف الكاظم، وأعلمته بما واجهته بعثتنا، فطلب مني الاتصال برئيس الاتحاد المصري للملاكمة د.محمد عبدالعزيز غنيم، وبالفعل اتصلتُ به عدّة مرات من دون أن يردّ ما ولّد الأمر حيرة كبيرة إزاء ذلك، ولم نعمد إلى تصعيد الموقف وقتها لوجود مشاركة مهمّة للبطل الماجدي حرصنا على عدم تأثّره بأزمة السِمات حتى يُنهي مهمّته بالتتويج، وهذا ما تحقّق".

وكشف "بما أن البطولة أنتهت، سيتوجّه اتحادنا لتقديم شكوى رسمية الى الاتحادين الدولي والعربي للتحقيق في كيفية عدم منح الاتحاد المصري للعبة سِمات الدخول الى بعثة العراق برغم ارسال قائمة الاسماء قبل 45 يوماً من بدء المنافسة، وبيان مسبّبات ذلك، وسنعلم قنواتنا القانونية وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية بفحوى الشكوى".

شكّ .. وإحراج

واستطرد قائلاً : "يساورنا الشكّ أنه لو تمّت مشاركة ملاكمينا في البطولة بضمنهم أبطال آسيا سيولّد إحراجاً لملاكمي مصر المعروفين بهيمنتهم عربياً على هذه الفئة، فتم حرماننا من الحصول على سِمات الدخول لتسهيل طريقهم نحو التتويج، ولا يوجد سبب آخر غير ذلك".

وأوضح "تناقلت بعض وسائل الإعلام أن الملاكم البطل الماجدي وصل الى مصر مباشرة عبر رحلة من أمريكا على نفقته الخاصة، وهذا غير صحيح، فقد كان ضمن المعسكر التدريبي ببغداد، وخضع الى اختبارين أسوة بأقرانه، وتمّت مشاركته انطلاقاً من العاصمة بغداد صوب القاهرة، وسيتم تأهيله للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 في ضوء توجيه وزير الشباب والرياضة عدنان درجال الذي شمله برعاية خاصّة تحضيراً للدورة العالمية".

اتصال الكاظم

وثمّن عبدالزهرة تهنئة رئيس الاتحاد العربي للملاكمة القطري يوسف الكاظم باتصاله أمس الأول السبت لمناسبة الحصول على الميدالية الذهبية في البطولة، واصفاً ملاكمي العراق هُم نكهة أية منافسة رياضية كبيرة، وتمنّى تواجدهم في القاهرة لولا ملابسات سِمات الدخول التي حالت دون مشاركتهم في التجمّع العربي.

وختم نائب رئيس الاتحاد قائلاً "يستعدُّ منتخبنا للمشاركة في بطولة العالم التي ستقام في إسبانيا والتي تم التحضير لها عبر بطولة آسيا مطلع العام 2022 وحقّقنا فيها برونزيّتين، ثم ميداليّتين برونزية وفضية في بطولة كازاخستان، وما يؤلمنا أن لدينا خمسة ملاكمين أبطال إثنان عربياً وثلاثة آسيوياً من مجموع ثلاثة عشر ملاكماً لم تسمح لهم ظروف السمات المصرية مواصلة الإعداد، وسيتم تعويض ذلك في المعسكرات النوعية والمنافسات القادمة".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top