سنحاريب بطلاً لدوري كرة السلة النسوي

سنحاريب بطلاً لدوري كرة السلة النسوي

 بغداد / المدى

توّج فريق نادي سنحاريب النسوي لكرة السلة، بلقب دوري أندية العراق للنساء بعد فوزه على نادي دربندخان في المباراة التي جرت على صالة نادي زاخو بمشاركة أندية سنحاريب وأكاد عنكاوا وغاز الشمال ودربندخان والبصرة. وجاء تتويج فريق سنحاريب بعد تغلّبه في المباراة الختاميّة لدوري النساء على منافسه فريق نادي دربندخان بنتيجة (50-33) نقطة.

وفاز فريق نادي أكاد عنكاوا على نادي غاز الشمال بنتيجة (72-64) نقطة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالدوري.

وأعتمد اتحاد كرة السلة، تواجد لاعبة محترفة بصفوف كل فريق في هذا الموسم 2022-2023.

وقدّمت محترفة سنحاريب الإيرانية شيدا رحيم مستوى مُبهراً، وساهمت بشكل كبير في فوز فريقها بلقب الدوري.

وحضرت المحترفة السورية سنا جلبي بشكل رائع مع أكاد عنكاوا، ونجحت في نيل جائزة أفضل لاعبة في اللقاء الأول.

وظهرت محترفة البصرة الإيرانية آيدا حسين، بمستويات متفاوتة في المباراتين، ولم تنجح في تقديم الإضافة المرجوّة، ولعب ناديا دربندخان وغاز الشمال من دون لاعبات محترفات، في خطوة لمنح الفرصة للاعبات الناشئات.

وظهرت لاعبات سنحاريب بصورة مميّزة في اللقاء الأوّل، ونجحن من تحقيق أكبر انتصار بالبطولة على حساب البصرة بنتيجة بـ(93-57) نقطة.

أما فريق غاز الشمال فكانت بدايته قوية وحقق الانتصار في مباراتين على دربندخان والبصرة بالتوالي، بقيادة المدرب رزكار محمد، مع تألّق اللاعبات يارا أياد وسوزيار عبد الله وهونيا ئاري ازاد.

ونجح أكاد عنكاوا في تحقيق الفوز الأول بفارق كبير على البصرة، تحت قيادة المدرب السوري صائب محمد طاهر، لكنّه تراجع في المباريات الأخيرة ليحرز المركز الثالث.

أما نجمات دربندخان ربة ريسا محمد ونينا محمد وسوزيار مجيد، فقدّمن مستويات جيّدة، كما تألّقت تبارك رحمن وشقيقتها رقية ونبأ وفيق برغم البداية المتعثّرة.

يذكر أن فريق أكاد عنكاوا توّج الموسم الماضي باللقب بعد فوزه في المباراة الختاميّة على فريق سنحاريب بنتيجة (52-48) نقطة.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top