عماد محمد يؤكد ثقته باللاعبين..منتخب الشباب يعسكر في أربيل استعداداً لتصفيات الكويت

عماد محمد يؤكد ثقته باللاعبين..منتخب الشباب يعسكر في أربيل استعداداً لتصفيات الكويت

متابعة / المدى

يقيم منتخب الشباب معسكراً تدريبياً في أربيل يمتدُّ عشرة أيام استعداداً للتصفيات المؤهّلة إلى نهائيات كأس آسيا للشباب التي تضيّفها الكويت من ١٤ إلى ١٨ تشرين الأول الحالي.

ويتخلّلُّ المعسكر خوض مباراتين ودّيتين مع الأندية المحلّية التي ستتواجد في أربيل، بعد ذلك سيتوجّه المنتخب إلى الكويت للدخول في تصفيات المجموعة الثامنة لكأس آسيا للشباب .

وكان وفد منتخب الشباب قد وصل إلى أربيل، ويضم (٢٤) لاعباً، بينما غاب عنه اللاعب عبد الرزاق قاسم لالتحاقه بتدريبات فريق نادي الشرطة من أجل خوض مباراة كأس السوبر أمام الكرخ اليوم الأحد إضافة إلى غياب لاعب غرافشاب الهولندي "بلند ازاد" الذي سيلتحق ببعثة لاحقاً.

ويحاول الملاك الفني بالتنسيق مع اتحاد الكرة الحصول على موافقة نادي غوتبيرغ السويدي لانضمام اللاعب "الاي علي" إلى بعثة المنتخب في مبارياتِ التصفيات بالرغم من صعوبة الأمر بسبب عدم دخول التصفيات الآسيويّة في أيام الفيفا دي.

مشاركة للنسيان

وبعد إعداد في معسكرين بتركيا وأربيل، لم يصل الفريق للجاهزيّة المطلوبة، وظهر على أداء لاعبي المنتخب الضعف الفني والبدني حيث دخلوا بطولة كأس العرب للشباب بمعنويّات عالية، لكن الواقع كان خلافاً للأمنيات.

وخسر منتخب شباب الشباب أمام نظيره الموريتاني بهدف من دون رد في مستهلّ مشواره ضمن منافسات كأس العرب تحت سنّ 20 عاماً في المباريات التي جرت في مدينة أبها السعودية.

وودّع منتخب الشباب بشكل رسمي بطولة كأس العرب للشباب تحت 20 عاماً، بعد خسارته الثانية أمام نظيره السعودي بـ(4-1) ، ليحلّ بالمركز الأخير بمجموعته.

تأجيل البطولة

وفي وقت سابق قرّر الاتحاد الآسيوي للعبة تأجيل تصفيات المجموعة الثامنة كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً بعد قرار استراليا الإنسحاب من تصفيات والتي كان من المقرّر أن تنطلق في البصرة للفترة من 14 إلى 18 أيلول الماضي لأسباب أمنيّة، ممّا وضع الآسيوي بوضع مُحرج وقرّر أن يتّخذ قرار نقلها من مدينة البصرة الى الكويت .

وكان الاتحاد الأسترالي لكرة القدم قد أعلن عودة منتخب "الكنغر" للشباب للمشاركة في التصفيات المؤهّلة لكأس آسيا العام المقبل في أوزبكستان، بعد نقل مباريات المجموعة الثامنة من مدينة البصرة العراقية الى الكويت .

وقرّر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقرّر أن تقام تصفيات هذه المجموعة لكأس آسيا للشباب في ملعب جابر الأحمد الدولي بالكويت للفترة من 14 إلى 18 تشرين الأول الحالي، وبمشاركة منتخبات (الكويت والعراق والهند وأستراليا) ويتأهّل الأول وصاحب أفضل مركز ثاني بالمجاميع العشرة لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم للشباب التي ستقام في آذار 2023 في أوزبكستان.

عماد محمد : نريد التأهّل الى أوزبكستان

مدرب منتخب شباب العراق لكرة القدم عماد محمد، صرّح في أكثر من مرّة بأن قرار الاتحاد الآسيوي بسحب استضافة مدينة البصرة العراقية للتصفيات يعد أمراً طبيعيّاً، وجاء نتيجة لأمور خارجة عن إرادة الاتحاد العراقي، والتي كنّا نتمنّى أن تجري على أرضنا وبين جماهيرنا قبيل صدور أمر نقل التصفيات".

وأوضح محمد " الأمر طبيعي جداً بالنسبة للفريق والملاك التدريبي، لأننا لعبنا وسنلعب في أي مكان بالبصرة أو الكويت، ولدينا ثقة عالية بلاعبينا، وإن مثل هذه القرارات الإدارية سوف لن تؤثّر على طموحنا وعزيمتنا في التأهل الى نهائيات كأس آسيا للشباب في أوزبكستان العام المقبل ".

حدّد الآسيوي لكرة القدم الفترة من 14 - 18 شرين الأول المقبل موعداً لانطلاق مباريات المجموعة الثامنة.

وسيلتقي منتخبنا الشبابي في مباراته الأولى نظيره الهندي بتاريخ الرابع عشر من الشهر الحالي في ملعب جابر الأحمد الدولي، بينما سيواجه منتخب شباب الكويت في السادس عشر من الشهر نفسه في الملعب ذاته، فيما يختتم العراق مبارياته بمواجهة أستراليا في نفس الملعب.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top