عموميّة الجمباز تعقد اجتماعاً استثنائياً

عموميّة الجمباز تعقد اجتماعاً استثنائياً

 بغداد / المدى

تعقِد الهيئة العامة لاتحاد الجمباز اجتماعاً استثنائيّاً بعد غد السبت، بالساعة الرابعة عصراً، في مقرّ مؤسّسة الإعلام العراقي، لمناقشة بعض القضايا واتخاذ التوصيات اللازمة بشأنها. وقال محمد محمود صالح، الأمين العام لاتحاد الجمباز لـ (المدى) " تم تبليغ أعضاء الهيئة العامة بالحضور، وسيكون هناك تمثيل للجنة الأولمبية الوطنية ووزارة الشباب والرياضة في الاجتماع الذي سيكون مُهمّاً في توقيته ومُخرجاته، وسيتمّ متابعته من قبل الاتحاد الدولي للجمباز عبر (أونلاين)".

وأضاف " سيتّخذ الاجتماع قراراً بعدم التعامل مع إياد نجف رئيس اتحاد الجمباز السابق ماليّاً وإداريّاً، تنفيذاً للأمر الوزاري 2483 في 20 أيلول 2022 الفقرة (7) منه، وذلك لثبوت مخالفته للقوانين النافذة".

وأوضح " سيتم أيضاً تشكيل لجنة للانتخابات المُزمع إقامتها في تشرين الثاني المقبل، تأخذ على عاتقها تهيئة جميع مستلزماتها حسب القانون 24 لسنة 2021".

وبيّن صالح " ستُشكّل لجنة للاخلاقيّات بموجب القانون الخاص بالاتحادات، وستتم المصادقة عليها من قبل الهيئة العامة، وكذلك بيان موقف ترشيح العنصر النسوي إن كانت هناك رغبة من إحدى الزميلات للعمل في الاتحاد حسب القانون كي تتقدّم للترشيح".

وذكر "ستُناقش الهيئة العامة منهاج الاتحاد القادم وإبداء الرأي فيه بما يخدم تطلّعات اللعبة التي يرنو أبطالها الى تحقيق النتائِج المتقدّمة".

وكشف الأمين العام عن "دخول لجنة مشتركة من وزارة الشباب والرياضة واتحادنا الذي مثّله المدرب محمود صالح، الى قاعة الجمباز التابعة الى الوزارة، لجرد محتوياتها يومي الثلاثاء والأربعاء الفائتين، استناداً للأمر الوزاري ذاته الفقرة (9) منه، وبدوره شكّل الاتحاد لجنة لتسلُّم القاعة بعد الانتهاء من عملية جردها".

وختم صالح تصريحه "نتمنّى أن يسود الاستقرار في وسط اللعبة، ويتوجّه المدرّبون واللاعبون إلى تحقيق الانجاز في المحافل الدولية، ويعمل الجميع لمصلحة الجمباز العراقي الذي يعاني بعض المشاكل الفنية تستوجب معالجتها بتضافر جهود اصحاب الخبرة مع الشباب".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top