وزير النقل يكشف تفاصيل الربط السككي مع تركيا

وزير النقل يكشف تفاصيل الربط السككي مع تركيا

بغداد/ المدى

كشف وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الخميس، عن تفاصيل المحادثات التي أجراها الوفد العراقي برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مع الجانب التركي في أنقرة.

وقال السعداوي، في بيان تلقته (المدى)، ان "الرؤية الحكومية تتطلع لتحويل العراق إلى مركز تجاري دولي بين آسيا وأوروبا، وبالتالي فإن طريق التنمية يكتسب أهمية كبيرة في هذا الإطار".

واضاف، ان "المنهاج الحكومي لرئيس الوزراء يتمحور حول تحويل العراق الى مركز للتجارة العالمية بين آسيا وأوروبا، من خلال مشروع ميناء الفاو الكبير وما يرتبط به من مناطق اقتصادية وتجمعات سكنية ونقاط للجذب السياحي"، مبينا أن "هذا المشروع سيسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين العراق وجيرانه، وعلى راسهم تركيا من ناحية، وبلدان أوروبا وآسيا من ناحية أخرى".

وبين، ان "مشروع الميناء يشتمل على طريق التنمية التي سيشكلها طريق سريع وخط للسكك الحديد ويمر عبر محافظات عراقية عديدة، وصولا إلى الحدود التركية، ما يتيح الوصول إلى ميناء مرسين وأوروبا عبر اسطنبول"، لافتا إلى أن "الحكومة العراقية طرحت على الجانب التركي تفاصيل هذه المشروعات تعزيزا للشراكة الاقتصادية والتجارية مع تركيا".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top