الذهب يتراجع بعد ارتفاع الاسهم

الذهب يتراجع بعد ارتفاع الاسهم

 

 

متابعة/ المدى

سجلت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، تراجعا بعدما قوض ارتفاع الأسهم من جاذبية المعدن الأصفر كملاذ آمن، فيما يعكف المستثمرون على تقييم الخطوات التي اتخذتها السلطات لتهدئة المخاوف من حدوث أزمة في النظام المصرفي العالمي.

 

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 1.4% إلى 1949.99 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1219 بتوقيت غرينتش.

 

وهبطت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 1.5% إلى 1954.20 دولار.

 

وساعد التوصل لمشتر لودائع بنك سيليكون فالي وقروضه، أسهم البنوك الأوروبية على التعافي بصورة جزئية، الأمر الذي قاد بدوره إلى تراجع الذهب لما دون حاجز الألفي دولار الذي اخترقه الأسبوع الماضي.

وقال لقمان أوتونوغا كبير محللي الأبحاث في (إف.إكس.تي.إم) وتابعته (المدى): "بعدما لامس الذهب الحاجز النفسي عند الألفي دولار الأسبوع الماضي، استغل المنافسون هذه المقاومة من أجل الانقضاض. كما تضاءلت الشهية لاقتناء المعدن النفيس بسبب استقرار الدولار والإشارات المتضاربة الصادرة من مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن السياسة النقدية".

 

وذكر كارلو ألبرتو دي كاسا المحلل في كينيسيس ماني أن "الانخفاض الطفيف (في أسعار الذهب) الإثنين، قد يكون بسبب الارتفاع الملحوظ في الأسهم لكن الاتجاه العام للذهب لا يزال إيجابيا".

 

وفيما يتعلق بالمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 1.2 بالمئة إلى 22.96 دولار للأوقية. وتراجع البلاتين 1.1% إلى 965.94 دولار، فيما زاد البلاديوم 0.3% إلى 1420.44 دولار.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top