«حماس» تعلن الاتفاق مع قطر ومصر على تمديد الهدنة يومين إضافيين

«حماس» تعلن الاتفاق مع قطر ومصر على تمديد الهدنة يومين إضافيين

متابعة المدى

قالت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، امس الاثنين، إنها اتفقت مع قطر ومصر على تمديد الهدنة مع إسرائيل يومين إضافيين بالشروط نفسها لوقف إطلاق النار السابق الذي استمر أربعة أيام.

وقال مسؤول في حماس في اتصال هاتفي مع رويترز إنه تم الاتفاق مع الأشقاء في قطر ومصر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة يومين آخرين بالشروط نفسها للهدنة السابقة.

فيما ذكر القيادي في حركة حماس أسامة حمدان في بيان أن الحركة تعد «قائمة جديدة» برهائن محتجزين لديها «بهدف تمديد الهدنة».

وكانت وزارة الخارجية القطرية أعلنت تمديد الهدنة في قطاع غزة لمدة يومين إضافيين. وقال ماجد الأنصاري المتحدث باسم وزارة الخارجية على حسابه على منصة التواصل الاجتماعي إكس «تعلن دولة قطر أن في إطار الوساطة المستمرة تم التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية ليومين إضافيين في قطاع غزة».

من جهة اخرى قالت وزارة الخارجية الصينية، امس الاثنين، إن الوزير وانغ يي سيتوجه إلى نيويورك، في 29 نوفمبر (تشرين الثاني)، لرئاسة جلسة لمجلس الأمن بشأن القضية بين إسرائيل وحركة «حماس».

وقال المتحدث باسم الوزارة، وانغ ون بين: «الصين تأمل أنه من خلال رئاسة هذا الاجتماع يمكننا القيام بدورنا للمساعدة في تحقيق وقف لإطلاق النار».

وأعربت الصين الأسبوع الماضي عن ارتياحها لاتفاق الهدنة بين إسرائيل وحركة «حماس» التي دخلت الإثنين يومها الرابع والأخير وأتاحت إطلاق سراح عشرات المحتجزين في غزة و117 أسيرا فلسطينيا لدى إسرائيل. وتؤيد الصين حل الدولتين لتسوية النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، ودعا الرئيس شي جينبينغ إلى عقد مؤتمر دولي للسلام لوقف الحرب في قطاع غزة.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top