الصحة العالمية تحذر: سكان غزة مهددون بالموت جراء الأمراض

الصحة العالمية تحذر: سكان غزة مهددون بالموت جراء الأمراض

متابعة المدى

قالت متحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، إن عددا أكبر من سكان غزة معرضون للموت بسبب الأمراض مقارنة بالقصف وذلك إذا لم يتم دعم النظام الصحي في القطاع ليعود لطبيعته بسرعة.

وذكرت المتحدثة مارغريت هاريس: "في نهاية المطاف، سنرى عددا أكبر من الناس يموتون بسبب الأمراض مقارنة بالقصف إذا لم نتمكن من إعادة بناء هذا النظام الصحي".

ووصفت الانهيار الذي شهده مستشفى الشفاء في شمالي غزة بأنه "مأساة" وعبرت عن قلقها إزاء احتجاز القوات الإسرائيلية بعض طواقمه الطبية.

من جهة اخرى فتحت القوات الإسرائيلية نيران الدبابات على أطراف حي الشيخ رضوان ومخيم الشاطئ شمال غربي مدينة غزة، في خرق للهدنة التي تقرر تمديدها ليومين إضافيين. كما أفاد المركز الفلسطيني للإعلام، امس الثلاثاء، بسماع أصوات إطلاق نار وانفجارات غربي مدينة غزة. وقال المركز إن القوات الإسرائيلية أطلقت النار في منطقة صوفا شرقي رفح. وأعلنت قطر وحماس، امس الاول الإثنين، تمديد الهدنة المؤقتة بين إسرائيل والحركة يومين إضافيين.

وكشف موقع "أكسيوس" الإخباري الأميركي، عن أن تمديد الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس سيسمح بإطلاق سراح ما لا يقل عن 20 من الرهائن الإسرائيليين، بمعدل 10 في كل يوم، بالإضافة إلى الـ50 الذين تم الاتفاق عليهم في الهدنة نفسها. كما سيسمح تمديد الهدنة أيضا بدخول المزيد من شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top