اتحاد الأدباء يكشف عن أسبوعه الثقافي في العاصمة .. السراي لـ(المدى): الأسبوع الأدبي سيقام بشكل سنوي

اتحاد الأدباء يكشف عن أسبوعه الثقافي في العاصمة .. السراي لـ(المدى): الأسبوع الأدبي سيقام بشكل سنوي

عامر مؤيد

اعلن الاتحاد العام للادباء والكتاب في العراق، عن اقامة اسبوعه الادبي الذي يحمل عنوان "بين ضفتي كتاب" للمدة من 2 الى 8 من شهر كانون الاول المقبل.

وقال الامين العام للاتحاد والادباء والكتاب في العراق عمر السراي في حديث خاص لـ(المدى)، إن "اقامة هذا الاسبوع الادبي هو لتوفير نشاط متميز ومكثف يخص الفعاليات الادبية فضلا عن اتاحة فرصة لدور النشر التي تمثل وجوده مؤسسات ثقافية تهدف لنشر الثقافة والكتاب والقراءة".

ويشير السراي الى ان "اتحاد الادباء ارتأى ان يقيم نشاطا جديدا يضاف الى سلة نشاطاته المستمرة وهو الاسبوع الادبي العراقي وسيقام في مقر الاتحاد ومن المقرر ان يتكرر بشكل سنوي مع اضافات ستكون عليه بكل تأكيد في كل نسخة". واعلن السراي ان "الاسبوع الادبي سيبدأ نشاطه من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثامنة مساء وبفعاليات منوعة كثيرة حيث سيكون هناك يقارب 15 دار نشر والمؤسسات وايضا تقديم فعاليات فنية وستكون هناك اكثر من جلسة شعرية واماس ادبية فضلا عن تواقيع للكتب وجلسات روائية ونقدية كلها ستكون في مقر الاتحاد". وعن بداية الفكرة وكيفية التفاعل معها، يشير السراي الى انه "شاهد مع انطلاق الفكرة فرح لدور النشر وايضا فرح المثقفين بهذه الفعالية التي نأمل ان تحقق نجاحا حيث لن تقتصر على الوسط الثقافي بل قمنا بارسال دعوة مشاركة الى الجامعات المختلفة، حتى يكون للطالب العراقي فرصة للتواجد وايضا بغية تنظيم رحلات للطلبة الى هذا النشاط المستمر". دور النشر التي ستشارك هي "المجمع العلمي العراقي، دار قناديل، منشورات احمد المالكي، دار أبجد، منشورات جلجامش، دار المتن، دار الشاهين، مؤسسة نخيل عراقي، دار السرد، مكتبة العطار، دار آراء، دار الحلاج، دار الورشة الثقافية، دار السامر، دار الثقافة والنشر الكردية، بيت الحكمة العراقي، دار المأمون للترجمة والنشر، دار الشؤون الثقافية العامة اضافة الى منشورات الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق".

النشاطات ستبدأ من يوم السبت المقبل وتنتهي يوم الجمعة من الاسبوع ذاته فيما سيستمر معرض الكتاب طيلة هذه الايام.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top