الشمري: تعاطي المخدرات السبب الرئيس لازدياد أعداد الجرائم الجنائية

الشمري: تعاطي المخدرات السبب الرئيس لازدياد أعداد الجرائم الجنائية

المدى/ بغداد

قال وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، امس الاثنين، إن نسبة الجرائم في البلاد انخفضت بسبب «الجهود المبذولة» من قبل قيادات الشرطة، مشيراً الى أن السبب الرئيس وراء تلك الجرائم هو تعاطي المخدرات.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان تلقته (المدى)، أن «الوزير عبد الأمير الشمري، ترأس اجتماعاً أمنياً للاستماع إلى الإيجاز الشهري لشهر تشرين الثاني لجميع مفاصل وتشكيلات الوزارة، بحضور وكيلي شؤون الشرطة والأمن الاتحادي والكادر المتقدم بالوزارة، فضلا عن قائد عمليات بغداد وقادة شرطتها وقادة الشرطة في المحافظات عبر الدائرة التلفزيونية».

ونقل البيان عن الشمري قوله إن «السبب الرئيس لازدياد أعداد الجرائم الجنائية هو تعاطي المخدرات، وعلى القوات الأمنية الماسكة للأرض متابعة أوكار التجار ومروجي ومتعاطي هذه الآفة وإلقاء القبض عليهم».

ووجّه الشمري المديرية العامة لمكافحة المخدرات بـ»الإسراع في إنجاز المصحات القسرية في جانبي الكرخ والرصافة في بغداد»، في حين أثنى على «الجهود المبذولة من قبل قيادات الشرطة التي أثمرت عن انخفاض بنسبة الجرائم».

وشدد على «جميع القوات الأمنية بالعمل على محاسبة أصحاب الدراجات والتكتك المخالفة لقوانين السير»، موجهاً بـ»الدعم البشري واللوجستي لأفواج الطوارئ في محافظة كركوك».

وفي ختام الاجتماع، أكد وزير الداخلية على «متابعة أوامر القبض وتكثيف الجهد الاستخباري وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين»، وفقاً لبيان الوزارة.

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top