التجارة: السلة الرمضانية للبطاقة التموينية تتضمن 11 مادة

التجارة: السلة الرمضانية للبطاقة التموينية تتضمن 11 مادة

بغداد/ المدى

اعلنت وزارة التجارة، انها ستوفر 11 مادة غذائية ضمن مفردات البطاقة التموينية لسلة شهر رمضان المبارك.

وقال المتحدث باسم الوزارة، محمد حنون؛ إن "الوزارة بذلت مجهودا كبيرا منذ اكثر من عام لتأمين السلة الغذائية للمواطنين، ومفردات شهر رمضان تختلف عن سابقاتها وهناك خزين يمتد الى 7 اشهر ومستعدون لتجهيز اربع مواد اضافية وهي (النشا والمعكرونة والشعرية وطحين الصفر)".

واضاف "السلة الرمضانية للبطاقة التموينية تتضمن 11 مادة ستكون 11 مادة و14 مفردة غذائية لسلة الرعاية الاجتماعية"، مستدركاً "لاول مرة الوزارة تدخل على ميدان السوق الموازي لمنع ارتفاع الاسعار".

وتابع حنون "الوزارة ستعمل على توزيع مفردات البطاقة التموينية في بداية شهر رمضان بما فيها الاربع مواد المضافة". فيما يخص اسعار اللحوم، اوضح حنون "التجارة تمارس دورها في متابعة اسعار اللحوم بالتعاون مع جهاز الامن الوطني لمنع رفع اسعارها ورصد المخالفات قانونياً والدولة كفيلة باتخاذ الاجراءات"، منوها الى "افتتاح مركز كبير للمواد الغذائية مدعومة في جانب الكرخ خلال شهر رمضان". واردف "وزارة التجارة لديها برنامج غذائي لضبط اسعار اللحوم في الاسواق العراقية، كما دخلنا في موضوع السلة الانشائية ضمن الخطة التسويقية وباسعار مدعومة وسيتم تجهزيها وافتتاحها خلال الايام القادمة". واشار حنون إلى، ان "القطاع الخاص ساهم في توفير خزين 3 اشهر وهو قادر على تنفيذ مشاريع اخرى منها الانشائية والسلة الغذائية"، مردفاً "الاسواق المركزية حددت استثمارها بقرار من مجلس الوزراء في 2016 والان بدانا باستغلال هذه المراكز كمنافذ لبيع المواد الغذائية المدعومة". وختم حنون بالقول "متجهون الى دعم السوق المحلي والقطاع الخاص".

اترك تعليقك

تغيير رمز التحقق

Top